الرئسيةرياضةمجتمع

اخر مستجدات “أزمة” تنقل منتخب المغرب إلى الجزائر للمشاركة في “الشان”

ذكرت تقارير إعلامية أن الجزائر تواصل رفضها طلب المغرب بالسماح لبعثة المنتخب المغربي بالسفر جوا مباشرة من المغرب إلى مدينة قسنطينة، للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين "الشان".

وقالت التقارير ذاتها أن الجزائر قد توافق على الطلب المغربي شريطة أن تتنقل البعثة المغربية عبر طائرة تابعة للخطوط التونسية، وليس الخطوط الملكية المغربية.

وأشارت تقارير صحفية نقلا عن مصدرمن الجامعة الملكية لكرة القدم تأكيده على أن الجامعة لم يتوصل بأي جديد حتى الآن بشأن طلبه بالسماح لبعثة المنتخب المغربي بالسفر جوا مباشرة من المغرب إلى مدينة قسنطينة.

وأغلقت الجزائر مجالها الجوي في 22 سبتمبر 2021 أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط.

وكانت أعلنت جامعة كرة القدم عدم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر في حال عدم احترام بنود دفترِ التحملات لاستضافة البطولات الأفريقية.

وجرى  اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة اللعبة في وقت سابق،  بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة. وذلك قبل أيام من انطلاق البطولة التي تحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبل.

وخلال هذا الاجتماع ذكر فوزي لقجع رئيس الجامعة، بقرار المكتب المديري في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، حيث تمت الإشارة إلى مراسلة الاتحاد الأفريقي للعبة بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الأفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى