الرئسيةحول العالمدابا tv

قضى 104 ساعات تحت الأنقاض ونجا بأعجوبة..فيديو يوثق لضابط تركي وهو يتلو القرآن بعد إخراجه

وثق مقطع فيديو، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة خروج الضابط التركي، عثمان فرات، من تحت الأنقاض بولاية كهرمان مرعش، بعد مرور 104 ساعات من وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا فجر الإثنين، 6 فبراير2023.

وأظهر الفيديو المتداول، رجال الحماية المدنية بجانب مواطنين أتراك خلال انتشال فرات، وهو يتلو آواخر سورة البقرة، {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ}، كما أظهر أحد المواطنين وهو يضع يديه على عينيه عقب انتشاله وهو يقرأ الآيات القرآنية معه.

هذا وتواصل لليم الخامس على التوالي، فرق الإغاثة والإنقاذ جهودها في كل من تركيا وسوريا للبحث عن ناجين أو مصابين تحت الأنقاض إثر الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش في تركيا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر وامتد إلى سوريا، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

يشار في هذا الصدد، أن حصيلة الضحايا تزداد في الارتفاع  مع مرور الدقائق إوصلت في وقت سابق لى 18342 قتيلاً وأكثر من 74 ألف مصاب في تركيا، وفي عموم سوريا إلى 3377 قتيلاً وما يزيد على 5 آلاف جريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى