الرئسيةثقافة وفنون

يحكي ما يعرف في التاريخ الإسلامي ب”الفتنة الكبرى”..قصة مسلسل “معاوية بن أبي سفيان” وموعد عرضه

في إطار درامي تاريخي، يتناول مسلسل معاوية بن أبي سفيان،أحداث الفتنة الكبرى، أي الفترة التي أعقبت اغتيال الخليفة عثمان بن عفان، وتولي علي بن أبي طالب الحكم، ثم اغتيال علي، وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى اغتيال الحسين في كربلاء،والذي سيتم عرضه في موسم رمضان على قناة MBC، .

كما يتوقع أيضاً أن يعرج المسلسل ليحكي دور معاوية في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية عقب مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 32 هجرية، إضافة إلى أبرز المحطات التي واجهها الصحابي في طريقه نحو كرسي الخلافة، أبرزها خلافه مع رابع الخلفاء المسلمين علي بن أبي طالب وحادثة التحكيم، وفقاً لما ذكره موقع “الحرة”.

بدورها عممت مواقع فنيّة أيضاً أنّ المسلسل سيكون جريئاً وسيناقض أحداث ما تسمى ب”الفتنة الكبرى”، والانقاسامات التي حدثت بين المسلمين، خاصة الاقتتال، وصولاً إلى فترة تأسيس الدولة الأموية، كما يتطرق أيضاً إلى اغتيال الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين.

هذا و يشارك في طاقم التمثيلكل من السوري لجين إسماعيل دور البطولة؛ من خلال تقديم شخصية “معاوية بن أبي سفيان”، في حين ستقدم الممثلة التونسية سهير بن عمارة دور “هند بنت عتبة” والدة الصحابي معاوية، فضلا عن  المصرية أسماء جلال، التونسية عائشة بن أحمد، التونسية جميلة الشيحي، السوري وائل شرف، السوري يزن خليل، المصرية سوسن بدر، السوري أيمن زيدان، السوري سامر المصري، المصري محمد رياض.

الجدير بالذكر،أن المسلسل كتبه المخرج العربي خالد صلاح، وأخرجه الفلسطيني طارق العريان، وسيعرض على قناة MBC خلال شهر رمضان  2023، فيما بلغت تكلفته التقريبية نحو 100 مليون دولار.

المصدر: مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى