الرئسيةثقافة وفنون

يحظى بتقدير خاص من جمهوره.. الفنان المغربي محمد خيي يتبرأ ويحذر من حساب مزيف باسمه

أعلن الفنان المغربي محمد خيي من إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” التي تحمل اسمه.

جاء ذلك، على صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام” حيث أشار بخصوص الصفحة المزيفة بتعليق مقتضب: إنه “حساب مزيف”.

و حذر الفنان محمد خيي، جمهوره من هذا الحساب المزيف بمنصة “فايسبوك”، الذي يتفاعل مع مختلف المواضيع التي تشغل الرأي العام باسمه وصفته، إذ علق عبر حسابه الرسمي بمنصة “انستغرام”، قائلا: “حساب مزيف، الفنان محمد خيي يبرئ نفسه من هذا الحساب ولا علاقة له به بثاثا”.

في سياق مختلف، يحظى أن الفنان محمد خيي، بتقدير خاص من جمهوره، و يعد من الأسماء البارزة التي تألقت في الآونة الأخيرة، سوا من خلال لإبداعه في تجسيد شخصية ” المختار سلمات” في مسلسل “سلمات أبو البنات”، حيث لعب دور الأب والزوج المغربي الذي يسعى جاهدا لحماية عائلته، والمتشبع بمجموعة من القيم والمبادئ التي يربي بها بناته.

خيي، ممثل من مواليد قلعة السراغنة في 1 نوفمبر 1960، و يعتبر من بين أكثر الفنانين المغاربة حضورا على الساحة الفنية، شارك في عدة أفلام ومسلسلات مغربية وأجنبية.

غادر محمد خيي مسقط رأسه بقلعة السراغنة عن سن التاسعة، وتابع دراسته الثانوية في العاصمة الرباط .

اتشغل محمد خيي تحت إدارة جل المخرجين السينمائيين المغاربة، وحصل في العام 2007 على جائزة أفضل ممثل في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة عن دوره في سميرة في الضيعة للطيف لحلو.

أيضا وفي سنة 2012، فاز بجائزة أفضل أداء رجالي في مهرجان “فيستيكاب” ببوروندي عن تشخيصه للدور الرئيس في فيلم عز العرب العلوي أندرومان.

اشتغل في عدة أدوار في العديد من الأفلام الأجنبية، منها دوره في فيلم علي بابا و الأربعين لصا لبيير أكنين (Pierre Aknine)، وعين النساء لرادو ميهايلينو، بالإضافة إلى عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى