الرئسيةحول العالمدابا tv

الاحتلال يعتدي على المصلين بالضرب ويعتقل المئات..هجوم ثانٍ استهدف إسرائيليين خلال ساعات+ فيديو

قُتل سائح إيطالي وأصيب 4 إسرائيليين، اليوم الجمعة 7 أبريل 2023، إثر عملية مزدوجة بإطلاق نار ودهس وقعت على شاطئ مدينة تل أبيب، وفق إعلام إسرائيلي، في عملية هي الثانية خلال 24 ساعة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “سائحاً إيطاليّاً قُتل وأصيب 4 آخرون جراء عملية مزدوجة في كورنيش تل أبيب، تضمنت عملية دهس، ومن ثم إطلاق نار، فيما تم إطلاق النار على المُنفذ، حيث إن حالته خطيرة”.

وأفادت الهيئة بأنَّ منفذ العملية من فلسطينيي الداخل المحتل، وهو من بلدة كفر قاسم.

وفي أول رد فعل على العملية، نقل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عنه في بيان مقتضب، أنه “أصدر تعليماته للشرطة والجيش لتعبئة قوات إضافية”.

من جانبها، اعتبرت فصائل فلسطينية، مساء الجمعة، أن عملية تل أبيب جاءت رداً على “جرائم” إسرائيل بحق المسجد الأقصى والفلسطينيين، وذلك في بيانات منفصلة صدرت عن 5 فصائل تلقت الأناضول نسخا منها.

 

جاءت هذه العملية بعد ساعات فقط من إعلان مقتل إسرائيليتين في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة إسرائيلية قرب مستوطنة “حمرا” في غور الأردن، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن المنفذين انسحبوا من المكان، وقوات الاحتلال تمشّط المنطقة؛ بحثاً عنهم.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع “عملية إطلاق نار تجاه سيارة على مفرق حمرا في غور الأردن”، وقال الاحتلال إن قواته تُمشّط المنطقة؛ في محاولة للعثور على المنفذين.

وعلى مدى ليلتين، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى