الرئسيةحوادثحول العالم

قتيل و3 جرحى إثر إطلاق نار في دار للجنازات في العاصمة الأمريكية واشنطن

قتل رجل وأصيب ثلاثة آخرون في حادث إطلاق نار، وقع في دار للجنازات، في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة إن إطلاق النار وقع عند حوالي الساعة 12:30 ظهرا بالتوقيت الشرقي (1630 بتوقيت غرينتش) في شمال شرق واشنطن، بعد وقت قصير من انتهاء جنازة شخص قتل بالرصاص، في مارس.

وذكر قائد شرطة العاصمة، روبرت كونتي، أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بإطلاق النار. وتوفي رجل واحد في مكان الحادث، ونقل ثلاثة آخرون – رجلان وامرأة – إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.

وقال كونتي للصحافيين إنه “في هذه المرحلة، يبدو أن العديد من الأشخاص الذين كانوا في المبنى تم استهدافهم على وجه التحديد”.

وتابع “لسنا متأكدين من سبب ذلك، ولماذا تم استهداف هؤلاء الأشخاص، وبشكل أو بآخر لماذا تم استهدافهم في جنازة”، مضيفا “نحن لا نفهم ذلك”. ولم تلقي الشرطة القبض على أي أحد في هذه القضية.

وجاء إطلاق النار بعد يوم من مقتل خمسة أشخاص، وإصابة ثمانية آخرين، بعد حادث إطلاق نار وقع في بنك في وسط مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي. وقتل مطلق النار، الذي كان موظفا على رأس عمله في البنك وقت إطلاق النار، برصاص الشرطة.

وأكدت السلطات أن مسلح لويزفيل اشترى بندقية من طراز أيه آر-15 المستخدمة في الهجوم بشكل قانوني.

وسجل وقوع 147 عملية إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة، حتى الآن، هذا العام، وفقا لأرشيف العنف المسلح، الذي ي عرف إطلاق النار الجماعي بأنه إطلاق للنار على أربعة أشخاص على الأقل، باستثناء مطلق النار.

وفي الوقت نفسه، فقد أكثر من 11650 شخصا حياتهم بسبب العنف المسلح في الأشهر القليلة الماضية، حسبما أظهرت بيانات الموقع. ويعد التعرض للحوادث المتعلقة بالأسلحة أمرا شائعا بين البالغين في الولايات المتحدة. ويقول واحد من كل خمسة أشخاص إنه تعرض شخصيا للتهديد بمسدس، ونفس النسبة تذكر أن أحد أفراد الأسرة ق تل بمسدس، بما في ذلك الموت انتحارا، بحسب مسح جديد صادر عن مؤسسة “كايزر فاميلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى