الرئسيةحوادث

انتحار سجين “داعشي” من المتهمين بقتل بوليسي “كازا” بسجن سلا

أعلنت إدارة السجن المحلي بسلا، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن انتحار سجين، اليوم (الأربعاء 12 أبريل 2023).

وأوضحت إدارة السجن المحلي بسلا، في بلاغ صحفي إلى الرأي العام، أن “السجين (أ.و)، الذي أودع بهذه المؤسسة بتاريخ 27 مارس 2023، في إطار الاعتقال الاحتياطي، على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، قد أقدم يومه الأربعاء 12 أبريل 2023 على الانتحار داخل زنزانته.

وأشار البلاغ، الذي توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، إلى أن إدارة السجن المحلي بسلا، أخبرت، طبقا للقانون، لنيابة العامة المختصة وأسرة السجين بهذه الواقعة.

وجدير بالإشارة إلى أن آخر خلية إرهابية تمكنت المصالح الأمنية من تفكيكها، في شهر مارس الأخير، هي الخلية المتهمة بقتل شرطي يعمل بمدينة الدار البيضاء.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق وثيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من توقيف ثلاثة متطرفين موالين لتنظيم “داعش الإرهابي”، الأربعاء 16 مارس 2023، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب جريمة القتل العمد في إطار مشروع إرهابي، والتي كان ضحيتها شرطي أثناء مزاولته لمهامه.

وجرى توقيف المشتبه فيهما الرئيسيين في عمليات متزامنة بكل من مدينة الدار البيضاء وبمنطقة “سيدي حرازم” ضواحي مدينة فاس، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الثالث في عملية لاحقة بمدينة الدار البيضاء.

وكان المشتبه فيهم أعلنوا، مؤخرا، “الولاء” للأمير المزعوم للتنظيم الإرهابي “داعش”، وصمموا العزم على الانخراط في مشروع إرهابي محلي بغرض المساس الخطير بالنظام العام، حيث قرروا استهداف أحد موظفي الأمن بغرض تصفيته جسديا والاستيلاء على سلاحه الوظيفي، لغرض ارتكاب جريمة السطو على وكالة بنكية، تم تحديد مكانها مسبقا والاتفاق على طريقة اقتحامها، وذلك بغرض تحصيل العائدات المالية لهذا الفعل الاجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى