الرئسيةرياضة

الزنيتي: الهزيمة أمام الأهلي لا تعكس مستوى الرجاء في المباراة والسبب انعدام التنظيم

قال أنس الزنيتي، حارس عرين نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، إن الفريق الأخصر ظهر بـ”مستوى جي” في الشوط الأول من المباراة التي جمعت الفريق بنادي الأهلي المصري، برسم ذهاب ربع نهائي نيل كأس دوري أبطال إفريقيا، السبت بالقاهرة، وأن “الهزيمة بنتيجة هدفين لصفر لا تعكس المستوى الذي قدمه لاعبو الفريق”.

وأرجع الزنيتي هزيمة الرجاء الرياضي أمام مضيفه الأهلي المصري، بهدفين لصفر، إلى “فقدان التوازن وعدم التنظيم”.

ورغم الهزيمة بنتيجة هدفين لصفر، يقول أنس الزنيتي، إن الرجاء عازم على العودة في النتيجة، خلال مباراة الإياب، في الدار البيضاء، يوم السبت 29 أبريل 2023.

وأضاف الزنيتي، في تصريح صحفي لقناة “بي إن سبورتس”، بعد نهاية المباراة، أن مهمة الرجاء، في الإياب “ليست مستحيلة”، وقال “رغم الهزيمة بهدفين لصفر، إلا أن مهمتنا ليست مستحيلة، ولن ننزل أيدينا في مباراة الإياب”، مضيفا: “واجهنا خصما معتاد على مثل هذه المباريات، في السنة الماضية بلغ المباراة النهائية”.

وعن الهدفين المسجلين في شباكه، قال أنس: “الهدف الأول سجلوه بعد أن لعبوا التماس بسرعة، ثم أحرزوا هدفهم الثاني بعد خطأ. هذه النتيجة لا تعكس أداءنا اليوم”.

وأشار الزنيتي إلى أن الرجاء لم يكن منظما في الفترات الأخيرة من الشوط الأول، لهذا تلقى الهدف الأول، وقال: “كان علينا أن نكون أكثر تركيزا وأكثر حماسا حتى ننهي الشوط الأول بالتعادل صفر لمثله، خاصة وأننا ظهرنا بمستوى جيد في الشوط الأول، والهزيمة بنتيجة هدفين لصفر لا تعكس المستوى الذي قدمناه”.

وقال “الكل شاهد مجريات المباراة، حيث كنا الأقرب للتسجيل أولا، لكن لم يكتب ذلك”.

وشدد الزنيتي على أن الرجاء عازم على العودة في النتيجة في مباراة الإياب في الدار البيضاء، مبرزا: “لا يجب أن نفكر في أن النتيجة محبطة، علينا أن نخوض مباراة الإياب بعزيمة إحراز هدف، ثم تدارك النتيجة، حتى لا يتكرر معنا سيناريو مباراة الموسم الماضي. سنعمل على تقديم كل جهدنا في مباراة الإياب، لأننا نراهن على التتويج بهذه المسابقة في الموسم الحالي”، حيث قال “ما غَاديشْ نحطُّو يدِّينا، وإن شاء الله سنحاول تحقيق نتيجة إيجابية بمساعدة جماهيرنا في ملعبنا. سنقدم كل ما لدينا حيتْ حنَا عوَّالِين على دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم”

يذكر أن الرجاء الرياضي، من أجل التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يحتاج إلى الفوز بفارق أكثر من هدفين في مباراة الإياب، المقررة السبت 29 أبريل 2023، على ملعب مركب محمد الخامس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى