الرئسيةسياسة

ترك الحبل على الغارب للمضاربين يعيثون في الأسواق فسادا..نقابة تحذر من خصخصة خدمات توزيع الماء والكهرباء

عبرت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن استغرابها من “تغاضي الفاعلين الحزبيين عن المساس بإحدى صلاحياتهم في تدبير الشأن المحلي، وتقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باعتباره مؤسسة عمومية تدبر خدمات عمومية حيوية، وذلك بتصويتهم بالإيجاب على مشروع القانون المذكور بالغرفة الثانية”.

جاء ذلك، في نداء خاص بعيد الشغل، حيث نبهت الحكومة، بـ”ترك الحبل على الغارب للمضاربين يعيثون في الأسواق فسادا، مما ألهب أسعار القوت اليومي للطبقات الشعبية، ووضعتها مباشرة أمام جحيم ارتفاع تكاليف المعيشة”. معتبرة أنها “عجزت عن إيجاد الحلول الناجعة للقضايا والمشكلات المجتمعية”.

الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، حذرت وفق النداء ذاته من الآثار السلبية لمشروع قانون الشركات الجهوية “الذي لن يكون إلا خصخصة لخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل المقدمة للمواطنين”.

فيما دعا المدؤ أعضا انقابة إلى “استغلال فاتح ماي من أجل التعبير عن رفضهم لسياسات عمومية لا تعبر عن الإرادة الفعلية للفئات الشعبية ومطامحها “، معتبرة أن مواصلة التفاوض مع الأطراف الحكومية المعنية من أجل حماية حقوق ومكتسبات المستخدمين، هو الحل للحفاظ على التوازنات المالية للمكتب رمز السيادة الطاقية والمائية بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى