الرئسيةصحةمجتمع

منصة رقمية جديدة لمهنيي الصحة لتعميم التأمين الإجباري عن المرض

بثينة المكودي
أطلقت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بحر هذا الأسبوع، منصة رقمية جديدة مخصصة لمنح وتحيين الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة والمؤسسات الصحية ، وذلك في إطار استراتيجيتها من أجل مواكبة تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، باعتباره مكون أساسي في ورش إصلاح الحماية الاجتماعية الموقع أمام الملك منتصف أبريل قبل سنتين، وكذا من أجل توحيد الوثائق وآليات تدبير نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وأعلنت الوكالة، حسب بلاغ لها توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه ابتداء من تاريخ 11 ماي من السنة الجارية، سيتم معالجة الطلبات الجديدة للحصول على الرقم الوطني الاستدلالي أو تحيينه من خلال المنصة لعموم مهنيي الصحة والمؤسسات الصحية.

وتهدف هذه المبادرة حسب ذات البلاغ، إلى تبسيط عملية تدبير الطلبات الجديدة، وكذا تحيين وتتبع الملفات الخاصة بالرقم الوطني الاستدلالي الممنوح لفائدة مهنيي الصحة والمؤسسات الصحية المرخص لهم،سواء بالقطاع العام أو الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تدبير المرحلة الانتقالية إلى غاية 31 ماي 2023، باستقبال جميع الطلبات عبر كل من المنصة الجديدة إلى جانب باقي الخدمات الجاري بها العمل، وانطلاقا من التاريخ المذكور،فإن المنصة الرقمية الجديدة inpe.anam.ma ستصبح الوسيلة الوحيدة من أجل وضع الطلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى