اقتصادالرئسية

ميثاق الاستثمار.. “بنك أفريقيا” يعقد ثاني لقاءاته الجهوية بمراكش

نظم بنك أفريقيا، التابع لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، يوم أمس (الخميس 11 ماي 2023)، بمراكش، لقاءه الجهوي الثاني، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والذي تمحور حول موضوع “الترسانة الجديدة لميثاق الاستثمار”.

وأفاد بلاغ بنك أفريقيا، توصل “دابا بريس.كوم” بنسخة منه، أن لقاء العمل والتفكير هذا، جاء بعد نجاح اللقاء الأول الذي نظم، في مارس الماضي، بالرباط، وذلك بإطلاق بنك افريقيا سلسلة لقاءاته الجهوية، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، للترويج لميثاق الاستثمار وتسليط الضوء على مستجداته، وكذا مقتضياته المتعددة الرامية إلى النهوض وتسهيل الاستثمار.

وأضاف المصدر أن بنك أفريقيا، وفاء منه لمهمته المتمثلة في مواكبة الأوراش الإستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة، جمع في هذا اللقاء الفاعلين الاقتصاديين لجهة مراكش – آسفي، وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص.

وقد تميز هذا الحدث بمداخلات كل من خالد ناصر، مدير عام تنفيدي–بنك إفريقيا (BANK OF AFRICA)، وليلى السرار الأمينة العامة (AMDIE/Morocco Now)، وكاميليا بن اسكور، رئيسة قسم العرض والترويج الاقليمي-المركز الجهوي للاستثمار (- CRI) مراكش-آسفي، ويوسف محيي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) -جهة مراكش–آسفي، ويوسف التبر مدير الاستثمارات وعمليات (AMDIE/Morocco Now).

ويتماشى هذا الميثاق التنافسي الجديد للاستثمار مع الإصلاحات الهيكلية التي تم العمل بها، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وذلك لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الأعمال.

كما مكن هذا اللقاء، أيضا، يضيف المصدر، من تزويد المستثمرين بالنصائح والمواكبة اللازمين لنجاح مشاريعهم مع تقديم مجموعة المنتجات والخدمات التي يضعها بنك أفريقيا في هذا الصدد رهن إشارتهم.

وخلص المصدر إلى أنه عبر هذه السلسلة من اللقاءات الجهوية وهذه الشراكة الإستراتيجية مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، يؤكد بنك أفريقيا مرة أخرى دوره كفاعل اقتصادي ومالي ذو مرجعية في مواكبة المقاولات، عبر شبكته البنكية بالمغرب والمتواجدة في32 بلدا عبر العالم بما فيها 20 بلدا في أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى