الرئسيةسياسة

بعث وفدا يضم 12 من مقاتلي وقادة وحدة النخبة..لأول مرة جيش إسرائيل يشارك في مناورات “الأسد الإفريقي”

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، مشاركته لأول مرة في مناورات "الأسد الإفريقي" العسكرية الدولية التي تقام في المغرب.

وذكر الجيش في بيان أن “وفدا يضم 12 من مقاتلي وقادة وحدة النخبة التابعة للواء غولاني غادروا يوم الأحد للمشاركة في مناورة “الأسد الإفريقي 2023” التي تقام في المغرب.

وقال الجيش الإسرائيلي: “خلال الأسبوعين المقبلين سيركز مقاتلو وحدة النخبة التابعة للواء غولاني على التدرب على تحديات القتال المختلفة التي تدمج بين قتال قوات المشاة في بيئة حضرية والقتال تحت الأرض الذي يتخصصون فيه، وسيختتمون التدريب بتمرين مشترك لجميع الجيوش”.

وأضاف أن “التمرين يهدف الى تعزيز العلاقة بين الدول والتعلم المتبادل بين الجيوش الأجنبية”.

هذا، وأفاد بيان للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، بأن التدريبات التي ترعاها القيادة الأمريكية مع الجيوش الإفريقية وغيرها من القوات الدولية، تهدف إلى تطوير القدرات الدفاعية المشتركة وتقوية أواصر التعاون لمواجهة التهديدات والتحديات المشتركة.

وقال المسؤول بالقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا جويل تايلر، “إن قدرتنا الجماعية على الجمع بين الدول المتشابهة في التفكير، للمشاركة في هذا التمرين أمر مثير للإعجاب حقا”.

وأضاف في بيان خلال انطلاق المرحلة الأولى من المناورات بتونس، الشهر الماضي، أن تمارين “الأسد الإفريقي” تمثل “حجر الزاوية في استراتيجية تمرين القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا” معتبرا أنها “واحدة من أعظم التدريبات الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

إلى ذلك، أعلنت القوات المسلحة المغربية ونظيرتها الأمريكية الاثنين عن انطلاق الدورة 19 من مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب، والتي تستمر حتى 16 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى