الرئسيةرياضة

كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة (المغرب 2023).. المنتخب المغربي تجنب أخطاء المباراة الماضية وحقق فوزا مستحقا أمام غانا (عصام الشرعي)

قال مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي إن فريقه استطاع تجنب أخطاء المباراة الماضية وحقق فوزا مستحقا على نظيره الغاني (5-1)، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لهذه البطولة المقامة بالمغرب إلى ثامن يوليوز المقبل.

وأعرب الشرعي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المقابلة، عن سعادته بأداء اللاعبين الذين استحقوا الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، مشيرا إلى أن فريقه لم يكرر أخطاء المباراة الأولى وقدم أداء كبيرا على الرغم من صعوبة اللقاء.

واستطرد قائلا إن العناصر الوطنية حافظت على تركيزها في مواجهة خصم قوي يملك لاعبين متمرسين.

وتابع المدرب الوطني أن “أداء الفريق تراجع بعض الشيء في نهاية الشوط الأول. إنه أمر طبيعي بالنظر إلى صغر سن اللاعبين”، داعيا لاعبيه إلى نسيان هذه المباراة والاستعداد الجيد من أجل كسب رهان التحدي المقبل.

وخلص إلى أن المنتخب المغربي، الذي ضمن التأهل إلى المربع الذهبي لهذه المسابقة عن جدارة واستحقاق، سيحضر جيدا للمباراة القادمة ضد الكونغو .

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ، تليه غينيا (3 نقاط)، ثم غانا (3 نقاط)، والكونغو بدون نقاط.

وسيواجه المنتخب المغربي، في مباراته الثالثة نظيره الكونغولي ، يوم 30 يونيو المقبل بالرباط.

ويوجد المنتخب الوطني المغربي، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وغينيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات، مصر ومالي والغابون والنيجر.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى