الرئسيةحول العالمدابا tv

استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة أكثر من 50..إسرائيل تنفّذ 15 غارة جوية على مخيم جنين وتعتقل العشرات من الفلسطينيين+فيديو

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة أكثر من 50، بينهم 10 في حالة خطرة في العملية العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها منذ فجر الاثنين.

وأفاد شهود عيان بأن مروحيات أطلقت عددا كبيرا من الصواريخ على منازل ومبان داخل المخيم، بينما شرعت جرافات عسكرية ضخمة بأعمال تجريف وتدمير مداخل المخيم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار داخل المخيم.

كما قال جيش الاحتلال إنه عثر خلال العملية على 3 معامل تحتوي على نحو 300 عبوة ووسائل تصنيع متفجرات في جنين، مشيرا إلى أنه هاجم نحو 20 هدفا في أنحاء المدينة ومخيمها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الجيش نفّذ 15 غارة جوية على مناطق في جنين واعتقل 20 فلسطينيا.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال تشن عملية عسكرية في جنين هي الأكبر منذ عملية السور الواقي عام 2002. كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عملية جنين تم الخطيط لها منذ عام، وأنه تمت الموافقة على العملية قبل نحو 10 أيام من قبل نتنياهو وغالانت وقيادة الجيش.

وقال رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جنين تحولت خلال الأشهر الأخيرة إلى “ملجأ للإرهابيين” وإن الجيش “يضع اليوم حدا نهائيا لذلك”.

وأضاف أن “الجنود الإسرائيليين ينفذون هدفا مشروعا ضد من يريدون إبادة بلدنا”، معبرا عن امتنانه للدعم الأميركي المستمر لإسرائيل.

وردا على العملية، قررت الرئاسة الفلسطينية وقف كل الاتصالات واللقاءات مع الجانب الإسرائيلي والاستمرار في وقف التنسيق الأمني، و”تقنين العلاقة مع الإدارة الأميركية”.

كما اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حديث البيت الأبيض الأميركي -عن دعم العدوان الصهيوني- على جنين “عدوانا على شعبنا ومشاركة للاحتلال في حربه”، مشيرة إلى أن هذا الموقف “يعد تشجيعا للاحتلال على تصعيد انتهاكاته ضد كل ما هو فلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى