الرئسيةرياضة

إنه أحد أفضل المدربين في العالم..باريس سان جرمان يعين إنريكي مدربا جديدا له

أعلن نادي باريس سان جرمان بطل فرنسا الاربعاء تعيين لويس إنريكي، مدرب برشلونة والمنتخب الاسباني السابق، مديرا فنيا جديد ا له حتى العام 2025، خلف ا لكريستوف غالتييه الذي انفصل رسميا عنه في وقت سابق من اليوم.

قال القطري ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي خلال مؤتمر صحافي “إنها مرحلة جديدة، طريقة جديدة في اللعب، إنه أحد أفضل المدربين في العالم، ليس بفضل ما فاز به ولكن لأسلوبه الهجومي في كرة القدم”.

وبات إنريكي (53 عاما) ثامن مدرب في سان جرمان منذ الاستحواذ القطري عام 2011.

قال الاسباني “يمكنني أن أضمن لكم أننا سنعمل كفريق”، مؤكد ا أنهم سيسعون “خلف الالقاب” وهو “الهدف المشترك” بين اللاعبين.

وكان المدرب الملقب بـ”لوتشو”، المشهور بشخصيته القوية، متاحا منذ أن أقيل من منصبه مدربا لمنتخب إسبانيا في ديسمبر الماضي في أعقاب خروج “لا روخا” من الدور الـ16 لكأس العالم 2022 ضد المغرب بركلات الترجيح.

يخلف الاسباني غالتييه الذي انت قد بسبب أسلوبه الممل وغادر العاصمة بعد أن حقق لقب الدوري الفرنسي بفارق نقطة عن لنس وفشله قاريا.

وهذه المرة الأولى منذ انتقال ملكية سان جرمان للقطريين التي يقال فيها أي مدرب بعد موسم واحد فقط مع الفريق.

ولدى إنريكي مهمة قيادة سان جرمان الى لقب أول في دوري أبطال أوروبا لا يزال يبحث عنه، وهو قاد برشلونة الى هذا الانجاز عندما حقق الثلاثية عام 2015.

وكان إنريكي خلف إحدى أسوأ ليالي سان جرمان في دوري الابطال، عندما حقق “ريمونتادا” خيالية مع برشلونة وهزم الفريق الفرنسي 6-1 في اياب الدور ثمن النهائي عام 2017 بعد أن دخل سان جرمان المباراة متقدما 4-0 ذهابا.

ويلتقي في العاصمة الفرنسية مجدد ا مع البرازيلي نيمار الذي أشرف عليه بين 2014 و2017 في النادي الكاتالوني، كما سيرتقب مصير المهاجم الآخر كيليان مبابي الذي يشكل الحديث الابرز في الميركاتو الصيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى