منوعات

غدا السبت تنطلق فعاليته…أكادير تحتضن المهرجان الدولي لفن القفطان في دورته الثامنة

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة الثامنة من المهرجان الدولي لفن القفطان الذي سينظم هذه السنة في أحد أكبر المنتجعات السياحية بمنطقة تغازوت أكادير بجهة سوس – ماسة غدا السبت 8 من يوليوز الجاري.

وكانت اشارت ادارة المهرجان ان هذه التظاهرة ستعرف حضور مجموعة من النجوم المغاربة من بينهم الفنانة ابتسام تسكت، كريمة غيت، الشاب يونس ومنعم السليماني.

كما ستشهد فعاليات المهرجان ككل سنة استعراض العديد من الألبسة التقليدية المغربية من إبداع أشهر المصممين والمصممات، حيث أعلنت إدارة المهرجان عن استضافة المصممة المغربية مريم بلخياط لتكون ضيفة شرف الدورة، بالإضافة إلى ألمع الأسماء في مجال تصميم القفطان من المغرب وفرنسا وهولندا وألمانيا.

وكان قال مدير المهرجان عصام الفيلالي “اعتبارا للمجهودات الجبارة المبذولة من طرف الساهرين على استمرارية مهرجان ‘فن القفطان المغربي’، تواصل الدورة الثامنة تحت شعار ‘القفطان نواة، أصالة وأناقة’، والتي تستضيفها منطقة تغازوت بجهة سوس – ماسة السير على نفس المنوال، مع الحرص على تحقيق المزيد من التألق والنجاح حفاظا على مكتسبات المهرجان وأهدافه.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابعة للمهرجان كانت عرفت مشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم لطيفة رأفت، دنيا بطمة، زكرياء الغفولي، عادل أصيل وجايلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى