الرئسيةرياضة

خسارة مذلة للجزائري زفيزف في سباق انتخابات تنفيذية “الكاف” أمام الليبي الشلماني

انتخاب الليبي عبد الحكيم الشلماني عضوا باللجنة التنفيذية للكاف (منطقة شمال إفريقيا)

فشل جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، في الفوز بِمنصب عضو في اللّجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لِكرة القدم (الكاف) عن منطقة شمال إفريقيا.

جاء ذلك على هامش انعقاد النّسخة الـ 45 للجمعية العامّة العادية لـ:الكاف”، بِالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وخسر زفيزف أمام مُنافسه عبد الحكيم الشلماني رئيس اتحاد ليبيا لِكرة القدم، في انتخابات منطقة شمال إفريقيا. عِلما أن العهدة تدوم 4 سنوات.

وصوّت في الانتخابات رؤساء اتحادات الكرة الإفريقية، المُنضوية تحت لواء “الكاف”، وعددهم 54 اتحادا.

يذكر أن الشلماني في عضوية المكتب التنفيذي لـ”الكاف” منذ عام 2019، ودخل زفيزف في منافسة غير متكافئة لإزاحته وأخذ مكانه، في محاولة لتسييس كرة القدم، وجلب أصوات سياسية، لم يسايره إلا 15 عضوا من أصل 54 اتحاد كروي ببلطان إفريقيا.

تم اليوم الخميس بأبيدجان، انتخاب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، عضوا بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن منطقة شمال إفريقيا، بما مجموعه 38 صوتا مقابل 15 صوتا لمنافسه الجزائري.

وجرت عملية التصويت، على هامش الجمعية العمومية العادية للكاف في دورتها الـ45 التي تمت بحضور ممثلي البلدان الأعضاء.

وتميز افتتاح الجمعية العمومية العادية للكاف بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الكاف باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بالخصوص إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام سنة 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى