مجتمع

ماء العينين الصادق يدعوا عزيز أخنوش للتراجع عن كراء أزقة وشوارع أكادير

هذا الإجراء مخالف للقانون 19. 57 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية وخاصة المادة الخامسة منه

وجه ماء العينين الصادق، عضو المجلس الجماعي لاكادير
عن الحزب الاشتراكي الموحد، يوم 21 يوليوز الجاري
الى رئيس المجلس الجماعي لاكادير عزيز أخنوش دعوة للتراجع عن كراء الأزقة والشوارع، من خلال مراسلة حصلت جريدة “دابابريس”على نسخة منها.

ماء العينين الصادق، عضو المجلس الجماعي لأكادير عن الحزب الاشتراكي الموحد

حيث جاء في الرسالة أن  عزيز أخنوش قام  بإدراج مجموعة من الأزقة والشوارع، ضمن لوائح المرابد المتعلقة بصفقات استغلال المحطات والأملاك الجماعية، المخصصة لوقوف الدراجات والسيارات.

وتوضح رسالة ماء العينين أن  هذا الإجراء مخالف للقانون 19. 57 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية وخاصة المادة الخامسة منه، التي تؤكد أن الملك العام وضمنه الشوارع والأزقة ، لا يمكن أن يكون موضوع حقوق عينية أو أي حقوق أخرى، لا سيما الحق في الكراء التجاري.

عزيز أخنوش رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي أكادير

وأوضح ماء العينين الصادق أن رسالته جاءت، إثر الفوضى التي تعيشها مجموعة من المرابد المكتراة وغير المكتراة، والمضايقات والابتزاز الذي يتعرض له المواطنون والمواطنات من طرف مجموعة ممن ينتحلون صفة حارس السيارات ، وحيث ان الوضع الحالي للمرابد لا تستفيد منه الجماعة بقدر ما تستفيد منه جهات متوارية في الخفاء .

وأكد دعوته لرئيس المجلس الجماعي للتراجع عن كراء أزقة وشوارع مدينة أكادير والإحتفاظ فقط بكراء  مواقف السيارات التي تتوفر فيها الشروط والمواصفات المطلوبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى