الرئسيةرياضة

يوجد في المقدمة بنسبة 45.9%…المغربي الخنوس يتصدر قائمة ب 100 مرشح للفوز بجائزة “الفتى الذهبي”

يتصدر الشاب المغربي بلال الخنوس لاعب غينك البلجيكي لكرة القدم قائمة اللاعبين الشباب المرشحين للفوز بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2023 والتي تمنحها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية سنويا بدءا من عام 2003 للاعبين الذي تقل أعمارهم عن 21 عاما.

و يتقدم الخنوس (19 عاما) السباق متصدرا 100 لاعب مرشح للفوز بالجائزة، كما يبتعد بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه وهو التركي أردا غولر المنتقل مؤخرا من صفوف فنربخشة إلى ريال مدريد.

وقالت صحيفة “توتو سبورت” (tuttosport) الإيطالية أن عدد المصوتين اقترب من المليون؛ الأمر الذي يؤكد على أهمية الجائزة وقيمتها، حيث شارك أكثر من 1.3 مليون صوت في نسخة العام الماضي (2022) بأكملها.

وبعد شهر واحد من إطلاق عملية التصويت  يوجد الخنوس في المقدمة بنسبة 45.9% من عدد الأصوات، بينما ذهبت 28.6% من الأصوات للتركي غولر، و12.3% كانت من نصيب زميله الجديد في ريال مدريد، الإنجليزي جود بيلينغهام القادم من بوروسيا دورتموند الألماني في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

تألق الشاب المغربي بلال الخنوس، لاعب فريق غينك البلجيكي لكرة القدم، في الفترة الأخيرة، حيث يتصدر قائمة المرشحين لجائزة “الفتى الذهبي” لعام 2023. يجدر بالذكر أن نادي برشلونة احتكر هذه الجائزة في آخر نسختين بعدما فاز بها بيدري غونزاليس وبابلو غافي في عامي 2021 و2022 على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى