الرئسيةدابا tvرياضة

جماهير حسنية أكادير تستنكر تحكم التجمع الوطني للأحرار في فريقهم (فيديو)

استنكرت جماهير حسنية أكادير، الخميس، تحكم حزب التجمع الوطني للأحرار في فريقهم، في وقفة احتجاجية دعا إليها “ألتراس إيمازيغن”.

ونظم مشجعو نادي حسنية أكادير، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الحضرية لمدينة أكادير، التي يرأسها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي تدخل، حسب مصادر محلية، في أشغال الجمع العام الأخير لحسنية أكادير، لانتخاب الضور عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

ونظم العشرات من أنصار نادي الحسنية الاتحاد الرياضي أكادير، مساء الخميس (27 يوليوز الجاري)، أمام مقر الجماعة الحضرية لمدينة أكادير، وقفة احتجاجية طالبت المكتب المديري للنادي بالرحيل.

وحمل المحتجون خلال الوقفة الاحتجاجية، التي دعا إليها “ألتراس إيمازيغن” أعلام فريق الحسنية، فيما صدحت حناجرهم بشعارات من قبيل “نحن الضوضاء في رؤوسكم، نحن المنادون برحيلكم”، و”البطاح بالشفوي والضور الجيب الخاوي”…

وإلى جانب ذلك، استنكر أنصار الفريق، الذين أجمعوا على ارتداء اللون الأسود، كتعبير احتجاجي “عدم الاستجابة لمطلب الجماهير برحيل المكتب المسير لغزالة سوس برئاسة أمين ضور”.

وكان فصيل “إيمازيغن” أصدر بلاغا أعرب فيه عن رفضه المطلق “استمرار الأسماء الحالية في تدبير شؤون الحسنية الاتحاد الرياضي”، مشددا على أن “رحيلهم صار ضرورة قصوى وغاية ملحة، في حدود عشرة أيام القادمة”.

واعتبر البلاغ أن “صعود مكتب اللاشرعيين كان بداية لتنفيذ مخطط (الحسنية لي بغاو) بشكل يدعو للسخرية و البلاهة”، وذلك عبر “خلق القلاقل والدسائس للمعارضين، حتى ينفردوا بمصالحهم دون حسيب ولا رقيب”.

واتهم البلاغ المكتب المسير للفريق السوسي بـ”توسيع الفجوة الاقتصادية التي يمر بها النادي بعدما قطع وعدا بتدبير الأمور من موارده الخاصة لتتحول فيما بعد إلى سياسة (الصينية والجقير) عندما فشل في استقطاب مستشهرين جدد و زاد الطين بلة عندما فقد ثقة المستشهر الرسمي”.

وشدد أنصار النادي على ضرورة حل المكتب الذي وصفوه بـ “غير الشرعي”، في حدود عشرة أيام، مع تنظيم جمع عام استثنائي “أساسه احترام القانون وتطبيق الديمقراطية خلاله، وفي جو من الوضوح والشفافية”.

وبعد مرور المهلة المحددة، نزل أنصار النادي السوسي إلى الشارع كما سبق وأكدوا، في بلاغهم، وذلك من باب الاحتجاج على الوضع المزري لناديهم.

جدير بالإشارة إلى أن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أعلنت، أمس الأربعاء 26 يوليوز 2023، عن لائحة الأندية الممنوعة من إبرام الانتدابات خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأفادت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنه إلى حدود تاريخ الثلاثاء 25 يوليوز 2023 فإن 9 أندية في البطولة الوطنية لا زالت ممنوعة من إبرام التعاقدات، وذلك بسبب المشاكل والنزاعات المالية التي لديها مع اللاعبين.

وحسب البلاغ، فإن الأمر يتعلق بكل من: حسنية أكادير؛ الاتحاد الرياضي لطنجة؛ المغرب الرياضي الفاسي؛ مولودية وجدة؛ أولمبيك أسفي؛ الرجاء الرياضي؛ المغرب أتليتك تطوان؛ شباب المحمدية ويوسفية برشيد.

يذكر أن حسنية أكادير حل في المركز السابع من البطولة الوطنية الاحترافية الدرجة الأولى، الموسم الماضي، بما مجموعه 39 نقطة، من 30 دورة، حصدها من 10 انتصارات، و9 تعادلات، و11 هزيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى