الرئسيةرياضة

تعثر منتخب السيدات هو نفسه الذي حدث مع أسود الأطلس..3 تقاطعات بين منتخبي المغرب للرجال والسيدات

حقق منتخب سيدات المغرب بكل المقاييس إنجازاً تاريخياً في بطولة كأس العالم سيدات  2023، الأربعاء، وذلك إثر التأهل لأول مرة إلى الدور الثاني من أول مشاركة رسمية في البطولة العالمية، ليسير على خطى منتخب الرجال الذي وصل إلى الدور نصف النهائي في مونديال قطر 2022، لتبرز 3 أوجه للشبه بين المنتخبين.

جاء في مقال للمعلق الرياضي، رياض الترك، على “العربي الجديد”، أن تعثر منتخب سيدات المغرب في أول مواجهة من دور المجموعات بالخسارة القاسية أمام منتخب ألمانيا بسداسية نظيفة، هو نفسه الذي حدث  مع المنتخب المغربي الذي تعثر في أول مواجهة عبر التعادل مع منتخب كرواتيا.
وأضاف  الترك، في مقال له على”العربي الجديد،، أن منتخب أسود الأطلس تمكن في الجولة الثانية من النتفاض  وحقق فوزين متتاليين وتأهل إلى الدور الثاني، ومثله تماماً فعل منتخب سيدات المغرب في مونديال السيدات 2023، عندما حققن فوزين متتاليين على كل من كوريا الجنوبية بهدف نظيف وكولومبيا بهدف نظيف، ليتأهلن إلى الدور الثاني في إنجاز للتاريخ.

أشار كاتب المقال، أن من وجوه الشبه بين منتخبي الرجال والسيدات، إقصاء أبطال في دور المجموعات، فمنتخب الرجال تسبب في إقصاء منتخب بلجيكا الذي كان مصنفاً أولَ عالمياً، من دور المجموعات إثر الفوز عليه بهدفين نظيفين، في وقت تسببت سيدات منتخب المغرب بإقصاء منتخب سيدات ألمانيا من الدور الأول، والأخير هو بطل مونديال السيدات مرتين عامي 2003 و2007، إذ إن الفوز على كولومبيا وفشل ألمانيا في الفوز بالجولة الأخيرة، أقصيا “المانشافت” رسمياً.

في السياق ذاته، قال كاتب المقال في “العربي الجديد” أنه و كما في مونديال قطر 2022، ستكرر مواجهة المنتخب المغربي ضد المنتخب الفرنسي في مونديال السيدات 2023، فقبل حوالي 8 أشهر وفي قطر تحديداً، وصل منتخب المغرب إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه ولعب ضد منتخب “الديوك” وخسر بهدفين نظيفين آنذاك وخرج. وهذه المرة سيلعب المنتخب المغربي للسيدات مباراة مصيرية ضد منتخب سيدات فرنسا، وهذه المرة في دور الـ 16 وليس في الدور نصف النهائي، فهل تُتابع سيدات المغرب الإنجاز الكبير وتُكرر ما فعله الرجال قبل أشهر؟

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى