الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

تصدر قائمة الأعلى إيراداً بمصر..فيلم “بيت الروبي” أول فيلم مصري يعرض في دور سينما تركيا منذ 75 عاماً+فيديو

أعلنت شركة "داماس فيلم"، أنّ فيلم "بيت الروبي" هو أول فيلم عربي سيتم عرضه في دور السينما التركية منذ عقود، وأنّ عرضه سيبدأ في 4 غشت 2023 ويستمر حتى 25 من الشهر ذاته.

و تصدّر فيلم «بيت الروبي» قائمة الأعلى إيراداً في مصر، محققاً 21 مليون جنيه مصري (الدولار يوازي 30.90 جنيه مصري) خلال أسبوع عرضه الأول، كما تصدّر أعلى الإيرادات في السعودية ودول الخليج.

وقالت عنه مجلة «فارايتي» الأميركية إن الفيلم استطاع إحداث مفاجأة في شباك التذاكر السعودي، محققاً خامس أعلى افتتاحية لفيلم عربي بمبلغ 1.1 مليون دولار أميركي في أسبوع عرضه الأول، ليطيح بفيلم «The Flash» من المركز الأول ويحتل مكانه حتى الآن.

وّبيت الروبي” هو فيلم مصري عُرض لأول مرة في عام 2023، وهو من إخراج  المخرج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي وأحمد بدوي، وتوزيع شركتي أورينت فيلمز وسينرجي للإنتاج الفني.

ويتميز الفيلم بأنه تناول فكرة غير مستهلكة على الصعيد الفني، كما تناول قضايا حيوية من الحياة الواقعية للناس.

ويحكي الفيلم قضية انتشار مهنة الإنفلوانسر (مؤثر على السوشيال ميديا) خلال السنوات الماضية، متناولاً قصة زوجين يقرران الابتعاد عن صخب الحياة في العاصمة، ويعيشان في مدينة ساحلية هادئة، لتخطي أزمة مرّت بها الزوجة، لكن الـ”سوشيال ميديا” تغيّر حياتهما تماماً، وليعود شبح الأزمات القديمة لمطاردتها.

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، والممثلة اللبنانية نور، وكريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد، ومحمد عبد الرحمن، وحاتم صلاح، وسارة عبد الرحمن، ومصطفى أبو سريع، ومعاذ جاد.

واعتبرته “الشرق الأوسط” فيلما ينتمي ووفق إلى صنف أفلام الرحلة، إذ يخوض بطله مساراً يبدّل مواقفه وقناعاته. فبعد سنوات من عزلة الأستاذ الجامعي «إبراهيم الروبي» (كريم عبد العزيز) في مدينة طابا (بسيناء) مع زوجته (اللبنانية نور) وطفليه؛ يزوره بشكل فجائي شقيقه «إيهاب» (كريم محمود عبد العزيز) وزوجته (تارا عماد) المفتونة بعالم مواقع التواصل، ويطالبه بالذهاب معه إلى القاهرة في مَهمّة لتوقيع أوراق تتعلق بميراث أبيهما.

ووفق المصدر ذاته، يرى الناقد السعودي أحمد العياد، أنّ فيلم «بيت الروبي» نجح لأسباب عدّة، من بينها أنه جمع بين نجمين لهما حضورهما لدى الجمهور السعودي، بينهما كريم عبد العزيز صاحب أكبر رصيد من الأفلام التي عُرضت في المملكة وحققت إيرادات عالية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى