الرئسيةثقافة وفنون

لهذا السبب اعتزل الفنان المصري القدير عبد الرحمن أبو زهرة الفن نهائيا

أصدرت أسرة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، توضيحاً حول الأنباء الرائجة مؤخراً عن اعتزاله الفن نهائياً بسبب عدم تلقيه عروضاً للمشاركة في أعمال فنية جديدة، وأكدت أن الفنان أبو زهرة اتخذ بموافقة أسرته قراراً بالابتعاد عن المشاركة في أعمال فنية بسبب حالته الصحية التي تحول دون الوفاء بالمجهود المطلوب في تصوير الأعمال الدرامية.

ووفق توضيح الأسرة قرر الفنان عبد الرحمن أبو زهرة الابتعاد عن الساحة الفنية بسبب حالته الصحية والسن التي وصل إليها حيث إنه يبلغ من العمر 89 عاماً، مما جعله لا يقوى على العمل لساعات طويلة وتحمل مشقة التصوير.

واشار التوضيح أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، اتخذ قراره بإجماع أفراد أسرته كافةً، الذين أكدوا أنه حان الوقت أن يستريح ويتواجد برفقة أحفاده.

عبد الرحمن أبو زهرة (8 مارس 1934)، ممثل مصري. اسمه بالكامل عبد الرحمن محمود أبو زهرة، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد. عمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومى عام 1959.

أول عمل مسرحي له كان مسرحية عودة الشباب لتوفيق الحكيم. شارك في العديد من الأعمال الإذاعية وتميز بمشاركاته في أعمال مأخوذة عن الأدب العالمي التي كان يتم تسجيلها وإذاعتها عبر إذاعة البرنامج الثقافي. ظهر في أدوار تاريخية وكوميدية ودرام، . تم تكريمه في المهرجان الوطني الثالث للمسرح المحترف بالجزائر في مايو 2008.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى