الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

قصة سجينات ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام..”أبواب السماء” بالقاعات السينمائية لأزيد من أسبوعين+فيديو وصور

يُعرض في القاعات السينمائية فيلم "أبواب السماء" لمراد الخوضي. منذ الأربعاء الماضي 16 غشت، أي لأزيد من أسبوعين بعد عرض أول في إطار دورة سابقة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

ويشكل الفيلم ثاني أعمال مراد الخوضي السينمائية، بعد إخراج فيلم بعنوان “فورماطاج».

ويعالج فيلم ابواب السماء، لمخرجه مراد الخوضي، قصة سجينات ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام، إذ تصور الأحداث كيف يعشن معا وراء القضبان، وكيف يتعايشن مع بعضهن البعض في انتظار هذا الموعد المجهول، وتوجد من ضمنهن سجينة حامل تعيش بين مطرقة انتظار تنفيذ حكم الإعدام وسندان خروج جنينها إلى الحياة، حيث تضع السجينة مولودتها داخل السجن، لتتعايش مع السجينات وفضاء السجن، و لتنطلق في رحلة جديدة مع المعاناة حول مصير الابنة التي ولدت خلف أسوار السجن.حيث تنسج مع الطفلة ذاتها مجموعة من العلاقات الإنسانية.

يشار بهذا الخصوص، أن فيلم “أبواب السماء” هو من إنتاج حسن الشاوي، وانتاج المغادي،ومن إخراج مراد الخوضي وهو نفسه صاحب السيناريو، ويضم نخبة من الممثلات المغربيات، منهن نادية آيت، ونسيرن الراضي، وراوية، وفاطمة الزهراء بناصر، وهدى الريحاني، وأمال التمار.

هذا، وسبق عرض الفيلم في فعاليات دورة سابقة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وحظي باستحسان ثلة من النقاد المغاربة فضلا عن عشاق الفن السابع الذين احتفوا بجنكته الدرامية وبمشاهده وبقصته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى