الرئسيةمجتمع

صباحياتنا “دابابريس” بداية ليومك بإيجابية: كيف تخطط لصباح ناجح ومفعم بالحيوية

"الصباح هو فرصة لتحقيق الأهداف والنجاح والسعادة،"

بثينة المكودي

إن لبداية اليوم، تأثير كبير على مداره بأكمله،إبدأ يومك بإيجابيةوحيوية، وستكون أكثر إنتاجية وسعادة؛ في هذا المقال سنستعرض بعض النصائح حول كيفية التخطيط لصباح ناجح.

“إجعل كل صباح فرصة لتحقيق نجاحك وسعادتك”

ينصح علماء طب النفس، بالاستيقاظ مبكراً، لأنه يمنح وقتًا هادئًا لبدء اليوم دون تداخلات وضغوطات، وتقول الدكتورة “مريم مالك” إن على الإنسان تحديد وقت ثابت للاستيقاظ، والالتزام به حتى في عطلة نهاية الأسبوع؛ فهذا الوقت الصباحي يمكن أن يكون وقتًا للتأمل، وممارسة الرياضة، وقراءة كتاب، أو ببساطة الاستمتاع بكوب من القهوة قبل بدء اليوم.

كما تعتبر وجبة الإفطار الصحية، مهمة للحفاظ على الطاقة والتركيز طوال الصباح؛ لهذا ينصح الأطباء  بتضمين مكونات مثل الفواكه والحبوب الكاملة والبروتين، في الوجبة الصباحية، لما لهذه المكونات من دور في تحسين الأداء اليومي والمزاج.

” يوم جديد بداية جديدة مغامرة جديدة”

صباح ناجحوللتخطيط لصباح ناجح تنصح الكوتش عائشة، بتخصيص  بضع دقائق لتحديد الأولويات، وما هي المهمات التي يجب أن تنجز اليوم بالضرورة؟، قبل بداية لائحة المهام، مع تحديد أهداف اليوم من أجل ضمان تنظيمه وإدارته بشكل فعّال.

وجدير بالذكر، ان ممارسة التأمل والاسترخاء في الصباح تساعد على تهدئة العقل والتخلص من التوتر، دون نسيان الابتسامة إذ تحفز إفراز المزيد من الهرمونات الإيجابية وتجعل يومك أفضل، وأخيرا الشكر على فرصة بداية يوم جديد، فكل صباح هو فرصة للنجاح.

People inspiration and never giving up concept

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى