رياضة

تنظيم كأس العالم 2030 يعد جزءا من تطوير كرة القدم فيه..موتسيبي: قررنا توحيد الـ54 صوتا لإفريقيا لصالح المغرب

قال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إنه جرى الاتفاق على توحيد أصوات الاتحادات الإفريقية في صوت واحد من أجل دعم حظوظ ملف المغرب المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2030.

عبر باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بالبنية التحتية للمغرب عقب فوزه باحتضان بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 للمرة الثانية في تاريخه. كما أكد رئيس الكاف عن استعداده الكامل لتدعيم الملف المشترك بين المغرب إسبانيا والبرتغال، لاحتضان مونديال 2030.

وأشار موتسيبي بعد إعلان المغرب محتضنا لبطولة كأس إفريقيا في نسخته المقبلة، أن المملكة المغربية توجد بها بنية تحتية ممتازة بداية بالملاعب والفنادق والمستشفيات والطرق، وهو ما سيساهم في إنجاح هذا الحدث القاري الكبير على أراضيها.

وأضاف رئيس “الكاف”، أنه شارك في “مناقشات هامة مع المغرب حول استضافة كأس العالم، مؤكدا أن تنظيم كأس العالم سنة 2030 يعد جزءا من تطوير كرة القدم بالمغرب وإفريقيا، مسجلا أن المناقشات ما تزال جارية حتى الآن في هذا الصدد بين “الكاف” والمغرب وإسبانيا والبرتغال.

و فاز المغرب بشرف استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2025 بعدما سحبت نيجيريا وبنين ملفهما المشترك وقبل ذلك الجزائر، فيما نالت كينيا وتنزانيا وأوغندا حق استضافة نسخة 2027، وذلك وفق ما أعلن الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) الأربعاء خلال اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة.

وسيحتضن المغرب النهائيات القارية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1988 التي فازت بلقبها الكاميرون، وذلك بعد انسحاب الجزائر، الثلاثاء، من سباق الترشح لنسخة 2025 ثم سحب الملف المشترك لنيجيريا وبنين الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى