الرئسيةحول العالمدابا tv

عاجل: «حماس»تطلق ما سمته بعملية «طوفان الأقصى» وإسرائيل تتأهب للحرب +فيديوهات

أعلن قائد «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، محمد الضيف اليوم السبت، عن إطلاق عملية «طوفان الأقصى» ضد إسرائيل. وقال الضيف في رسالة صوتية «قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية والضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوز 5 آلاف صاروخا استهدفت العدو (إسرائيل)».

قال الجيش الاسرائيلي في بيان إن «عددا من الإرهابيين تسللوا» إلى إسرائيل من قطاع غزة عقب إطلاق عشرات الصواريخ من القطاع، و«طُلب من أهالي المناطق المحيطة بقطاع غزة البقاء في منازلهم».

وأفاد مراسلون صحافيون بأن 100 مقاتل من «حماس» دخلوا أربع مستوطنات في غلاف غزة، حيث تدور اشتباكات بين المقاتلين الفلسطينيين ومجموعات الحماية المحلية.

كما أطلق الجيش صفارات الإنذار في القدس بعد إطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة المحاصر على إسرائيل السبت، حسبما أفاد مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال شهود عيان لـ«وكالة أنباء العالم العربي» إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين والقوات الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن «حالة التأهب للحرب»، وأكد أن «حماس» ستتحمل عواقب الهجوم على إسرائيل. وأعلن لاحقا أنه ينفذ عملية ضد أهداف لـ«حماس» في غزة.

كذلك، قال موقع «واي نت» الإسرائيلي، إنه تم إغلاق المطارات بوسط وجنوب إسرائيل أمام الرحلات التجارية بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى