الرئسيةحول العالم

الإعلام العبري..ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين جراء عملية “طوفان الأقصى” إلى 600

 ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في الهجمات التي نفذتها حركة حماس وفصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية في عملية "طوفان الأقصى"، السبت 7 أكتوبر 2023، إلى 600، فيما أشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى وجود  2048 جريحاً منذ بداية الاشتباكات بينهم 20 حالة حرجة جداً و330 خطيرة.

دخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام ضد الاحتلال الإسرائيلي، يومها الثاني والتي قتل فيها حتى الآن 600 إسرائيلي وجرح ألفان، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط مدنيين وتدمير منازل.

وأطلقت القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صباح أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل، شملت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات، وذلك ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: “تشير التقديرات إلى أن نحو 100 شخص اختطفوا إلى غزة”.

و قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -في كلمة مصورة أمس- “نحن في حالة حرب وسننتصر فيها”، وفق تعبيره.

من جانبها، قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي أطلق عملية “السيوف الحديدية” ضد قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حماس أسرت 100 إسرائيلي منذ بدء الهجوم. وأشارت إلى أنه “لا يمكن حصر” أعداد القتلى والجرحى حتى الآن.

وبدوره، قال مسؤول سياسي إسرائيلي لقناة 13 الإخبارية الإسرائيلية، الأحد: “”كان هناك فشل استخباراتي خطير هنا، ولكن الآن هو وقت القتال، وليس إجراء المحكمة على ما حدث، سيكون هناك وقت كاف لذلك لاحقا”.

وبدوره، قال مسؤول سياسي إسرائيلي لقناة 13 الإخبارية الإسرائيلية، الأحد: “”كان هناك فشل استخباراتي خطير هنا، ولكن الآن هو وقت القتال، وليس إجراء المحكمة على ما حدث، سيكون هناك وقت كاف لذلك لاحقا”.

فوضى بمطار بن غوريون

يأتي ذلك، فيما تعاني حركة السفر في مطار بن غوريون الدولي بمدينة تل أبيب، الأحد، من فوضى بسبب إلغاء رحلات وتأجيل أخرى، في ظل مواجهة مستمرة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

ونشر أشخاص موجودون في المطار مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي من داخل صالة المغادرة، تظهر حالة فوضى وازدحام بين المسافرين.

يأتي ذلك، بعد توقيع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، في وقت سابقٍ قرار استدعاء جنود الاحتياط للخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى