الرئسيةرياضة

مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “أسود الأطلس”..أزمة مرتقبة بين المغرب وريال مدريد بسبب إبراهيم دياز

كشف تقرير صحفي إسباني، أمس الاثنين، باحتمالية وقوع أزمة بين منتخب المغرب وريال مدريد، خلال الفترة القريبة المقبلة.

ويسعى منتخب المغرب لضم إبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد، لتمثيل منتخب أسود الأطلس، في ظل عدم مشاركته مع منتخب إسبانيا الأول حتى الآن.

ويملك دياز أصولا مغربية من جهة والدته وإسبانية من جهة والدته، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “أسود الأطلس” و”لا روخا”.

ووفق ما ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، ونقلا عن وسائل إعلام مغربية، فإن دياز قرر تمثيل منتخب المغرب والمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2024.

وتابعت الصحيفة أن قرار دياز سيتسبب في أزمة بين ريال مدريد ومنتخب المغرب، خاصة أن البطولة القارية تقام في يناير المقبل، بمنتصف الموسم.

هذا وكان صرح محمد مقروف الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية لكرة القدم: “إبراهيم دياز يريد المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2024، لكنه يواجه عقبات (فرضها) ناديه ريال مدريد”.

ولا يريد ريال مدريد خسارة دياز في يناير المقبل، رغم أنه في حالة استدعاء المغرب للاعب، فإن الميرنجي لا يمكنه الرفض، لكونها بطولة رسمية.

وأفادت الصحيفة الإسبانيةأن الجامعة الملكية لكرة القدم سيجري محادثات مع ريال مدريد لتسوية هذا الوضع.

جدير بالذكر، أن إبراهيم دياز بعقد مع عملاق كرة القدم الإسبانية يمتد حتى عام 2027، كما تبلغ قيمته السوقية مبلغ 20 مليون يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى