بداية مشجعة للأندية العربية في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية

0

استهلت الأندية العربية مشاركتها في دور المجموعات (الجولة الأولى) لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي أقيمت أول أمس، بإحراز نتائج مشجعة وهو ما سيحفزها على توقيع حضور متميز في الجولات المتبقية.

وتعد النتائج التي حققتها الأندية العربية السبعة ضمن هذه الجولة مشجعة لها للذهاب بعيدا في هذه البطولة التي توج بها فريقان عربيان على التوالي في آخر دورتين وهما الرجاء البيضاوي والزمالك المصري.

وشهدت الجولة الأولى لدور المجموعات بالبطولة تألقا مغربيا تمثل في تحقيق فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير لانتصارين مهمين وهو ما سيحفزهما على توقيع نتائج جيدة في المباريات المقبلة.

وكان نهضة بركان قد فاز على ضيفه أدجوبي البنيني بثلاثة أهداف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب البلدي ببركان. وتصدر نهضة بركان المجموعة الثالثة عقب هذا الفوز برصيد 3 نقاط، أمام موتيما بيمبي الكونغولي وزاناكو الزامبي ولكل منهما نقطة واحدة، بينما يتذيل أدجوبي المجموعة دون نقاط.

بدوره تفوق ممثل الكرة المغربية الثاني في البطولة فريق حسنية أكادير على ضيفه إينيمبا النيجيري بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما أول أمس بالملعب الكبير لأكادير.

وعقب هذا الفوز، تصدر حسنية أكادير ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، مستفيدا من التعادل السلبي لسان بيدرو الإيفواري وبارادو الجزائري.

أما ممثلا مصر في هذه المنافسة القارية، بيراميدز والمصري البورسعيدي فنجحا بدورهما في تحقيق الفوز خارج ملعبيهما، وعوضا إخفاق الأهلي والزمالك في عصبة الأبطال الإفريقية.

ونجح بيراميدز في العودة بفوز ثمين من نيجيريا، على حساب إينوجو رينجرز بنتيجة (3-1)، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وضمن نفس المجموعة، نجح المصري البورسعيدي، في العودة بالفوز من موريتانيا، على حساب إف سي نواذيبو ب(3-2).

وفي المجموعة الثانية، اكتفى النصر الليبي بالتعادل مع ضيفه دجوليبا المالي، 1-1، على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

ويلعب النصر في المجموعة الثانية إلى جانب بيدفيست الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني ودجوليبا المالي. أما نادي بارادو الجزائري فانتزع نقطة التعادل من ميدان نظيره سان بيدرو الايفواري بواقع (0-0) بملعب فيليكس هوفوات بواني.

ونجح بذلك نادي بارادو في العودة بنقطة ثمينة، من أول مباراة له في تاريخه بدور المجموعات، بكأس الكونفدرالية.

وتضم المجموعة الأولى فرق نواذيبو (موريتانيا) بيراميدز (مصر) ،إينوجو رينجرز (نيجيريا) المصري البورسعيدي (مصر).

أما المجموعة الثانية فتضم النصر (ليبيا) وبيدفيست (جنوب إفريقيا) ودجوليبا (مالي) وهورويا (غينيا).

وفي المجموعة الثالثة، تتنافس أندية موتيما بيمبي (الكونغو الديموقراطية) وإيساي (بنين) وزاناكو (زامبيا) ونهضة بركان، في حين تضم المجموعة الرابعة بارادو (الجزائر) و سان بيدرو (كوت ديفوار) وإنيمبا (نيجيريا) وحسنية أكادير.

وتجري مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات بالبطولة في 7 دجنبر، والثالثة يوم 28 من الشهر ذاته، والرابعة في 15 فبراير، والخامسة يوم 22 فبراير، والسادسة يوم 7 مارس.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تجري مبارياته في النصف الأول من أبريل 2020.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) قررت إقامة نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في مباراة واحدة، ليصبح نظامها بذلك هو نفس نظام نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي تم إقراره أخيرا.

Leave A Reply