رياضة

وزير الشباب والرياضة المغرب لن يقدم ترشيحه لاستضافة كأس إفريقا

عكس توقعات المغاربة وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، يعلن، عبر القناة الرياضية،  أن “المغرب لن يقدم ترشيحه لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019” وهو الكأس الذي كان قرر  تنظيمه بدولة الكاميرون قبل أن تنسحب بمبرر عذم جاهزيتها.

وكان تدول اسم المغرب كأكثر الدول حظوظا لاستقبال إقصائيات كأس إفريقيا، إلى جانب جنوب إفريقيا، التي باتت الآن هي الأكثر حظوظا لا ستتقبال هذا الحدث الرياضي الإفريقي، خاصة بعد إعلان اتحاد الكرة لجنوب إفريقيا تقديم ترشيحه.

وكانت  الكاف قد أعلنت في وقت سابق،  أنه يتعين على الاتحادات المحلية الاعضاء في الهيئة القارية الراغبة في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان 2019” ايداع ملفات ترشحها لاحتضان الحدث الكروي قبل يوم الجمعة 14 دجنبر على الساعة 00 ساعة ليلا (بتوقيت مصر) كأقصى أجل.

وستشرع الكاف ابتداء من 15 دجنبر 2018 بالإعلان عن قائمة الترشحات المقبولة أوليا، لتطلب بعد ذلك من البلدان المعنية تقديم معلومات إضافية والقيام بزيارات ميدانية من أجل اتمام تقييم ملفات الترشح.

وبعد استكمال مرحلة التقييم يضيف المصدر ستقرر اللجنة التنفيذية للكاف اختيار البلد الجديد الذي سيحتضن كأس الأمم الافريقية صائفة 201

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى