الرئسيةحول العالمميديا وإعلام

الأصل هو الاحتلال الغاشم..البقالي في افتتاحية ل”العلم”: غوفرين ضيفا ثقيلا على قلوبنا وعقولنا بالرباط

قال مدير نشر جريدة العلم الناطقة باسم حزب الاستقلال في افتتاحية كتبها عبد الله البقالي، إن غوفرين قام بتصرف مناف للأعراف الدبلوماسية، بإصداره لبلاغ عسكري فيما يتعلق بالأحداث الدامية الجارية في قطاع غزة.

وأضاف ” اتخذ الضيف الثقيل جدا على قلوبنا وعلى أجسادنا بالرباط، منصة عسكرية لإصدار بلاغات ذات صبغة حربية، تحريضية ضد الشعب الفلسطيني، وهو تجاوز خطير جدا من طرف شخص أجنبي، لا يحق له مخاطبة الرأي العام المغربي مهما كانت طبيعة القضايا موضوع هذه المخاطبة”.

وتابع الضيق الثقيل جدا تصرف كمسؤول عسكري من كيان الاحتلال في فلسطين المغتصبة، وتجرأ وتطاول على الرأي العام المغربي، بما يمكن أن نسميه فعليا شكلا من أشكال الاستفزاز”.

وزاد يقول البقالي” هذا الضيف الثقيل جدا شاء أو أبى، فإن الشعب المغربي مؤيد ومناصر للشعب الفلسطيني ومتضامن معه، بغض النظر عن الوضع الفلسطيني الداخلي، وبغض النظر من الموقف من الفصائل الفلسطينية وما تقوم به من أعمال”.

وقالت الافتتاحية أن الأصل في القضية الفلسطينية هو احتلال غاشم يمثله هذا الضيف الثقيل، يقترف جرائم إبادة حقيقية بحق الشعب الفلسطيني، مشيرة أن آخر من يمكنه الحديث عن الإرهاب هو الاحتلال وأتباعه ومواليه، لأنه يجسد الإرهاب في أبشع صوره وتجلياته.

وأكد البقالي، إنه من واجب السلطات المغربية المعنية أن تنبه هذا الضيف الثقيل المنبوذ شعبيا إلى هذا التصرف الخطير الذي أقدم عليه، من خلال نشر بلاغ عسكري، مما يشكل استفزازا للشعور الوطني العام.

هذا، واكدت افتتاحية “العلم” أن ما قام به رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي هو الوقاحة في أبشع تجلياتها، فبينما تقترق قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة حقيقة ضد المدنيين في غزة المحاصرة، يطل علينا شخص من هذا الاحتلال بسلوك استفزازي وقح جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى