اقتصادالرئسيةتكنولوجيا

تتويج المغرب بالميدالية الذهبية في الأولمبياد العالمي للروبوت (WRO) في بنما

فاز فريق Nova Explorers، الذي يمثل مركز Activelabs في طنجة، بالميدالية الذهبية في الأولمبياد العالمي للروبوت (WRO) الذي أقيم في بنما من 7 إلى 9 نوفمبر 2023.

وقال بلاغ لجمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، إن Nova Explorers تميزت بحصولها على المركز الثالث في فئة Future Innovator Junior بفضل مشروعها “Skylinker”. هذا الانتصار الاستثنائي دفع بالمغرب ليكون البلد الوحيد الإفريقي على منصة التتويج بين أكثر من 70 دولة مشاركة.

وأضاف المصدر أن مشروع Skylinker ، مبادرة مبتكرة تستخدم طائرة درون لتوفير وصول الشبكة في المناطق المتضررة من الكوارث ، ويسلط الضوء على التزام فريق Nova Explorers في مواجهة التحديات الحقيقية من خلال الروبوتيات والتكنولوجيا.

وأشار البلاغ إلى أن فريق Nova Explorers ، الذي يتألف من الموهوبين Nour-el Houda (14 عامًا) ، Nouha (11 عامًا) ، Mariam (14 عامًا) ، ومدربهم Maha ، وبدعم من وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة ، قدم مهارات استثنائية وإبداعًا وروح عمل جماعي طوال البطولة. هذا الانتصار لا يجلب الشرف فقط للمغرب ، بل يبرز أيضًا إمكانات المواهب الشابة المغربية في ميدان الروبوتيات.

ولم يفت جمعية LOOP For Science & Technology، المنظمة الوطنية للأولمبياد العالمي للروبوت في المغرب، تهنئة فريق Nova Explorers بحرارة لهذا الإنجاز التاريخي.

وقالت أن هذا الانتصار يلهم الأجيال القادمة لمتابعة شغفها بمجال الروبوتيات والتكنولوجيا. نعبر أيضًا عن امتناننا العميق لشركائنا Horizon Tangier Terminal SA (HTTSA) و La Marocaine Vie ، اللذين ساهما بدعمهما القيم بشكل كبير في هذا النجاح.

ولم يفت الجمعية أيضًا أن تعبر عن امتنانها لسفيرة المغرب في بنما، وفريقها، على دعمهم اللافت للوفد المغربي، مما سهّل مشاركته وإقامته بشكل لا يُقدر بثمن.

يذكر أن جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا هي جمعية مغربية تهدف إلى تعزيز التعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) بين الأطفال والشباب القادمين من الأوساط الضعيفة.

وتأسست جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا، في عام 2018 من قبل مهندسين وخبراء مغاربة شباب، وتضم فريقًا ذا خبرة في مجالات التعليم والتكنولوجيا.

وتعد جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا شريكًا للمنظمات الدولية الكبرى مثل FIRST وجمعية World Robot Olympiad™ وهي المنظم الوطني لجميع برامجها.

وجدير بالإشارة إلى أن بطولة العالم للروبوت (World Robot Olympiad) هي منافسة عالمية في مجال الروبوتات تهدف إلى تعزيز الإبداع وحل المشكلات ومهارات الروبوتات لدى الشباب من سن 8 إلى 19 عامًا. يشارك في هذا الحدث المثير كل عام الآلاف من عشاق الروبوتات من مختلف البلدان. تهدف بطولة العالم للروبوت إلى تشجيع الشباب على استكشاف مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم بطريقة ممتعة وشيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى