اقتصاد

رقم معاملات “سوطيما” يفوق 1,78 مليار درهم عند متم شتنبر 2023

حققت شركة “سوطيما”، المتخصصة في الصناعات الصيدلية، رقم معاملات موطد فاق 1,78 مليار درهم عند متم شهر شتنبر 2023، بارتفاع نسبته 6,5 في المائة مقارنة بالسنة الفارطة.

وأوضحت الشركة، في بلاغ، أنه على المستوى الاجتماعي، بلغ رقم المعاملات ما يناهز 1,7 مليار درهم، بارتفاع نسبته 2,3 في المائة مقارنة بمتم شتنبر 2022.

وأورد المصدر ذاته أنه من المرتقب أن يواصل رقم المعاملات نموه حتى نهاية السنة، محافظا على المردودية رغم الظرفية التضخمية والارتفاع المستمر للتكاليف.

وعلاوة على ذلك، أفادت الشركة بأنها أقدمت على استثمارات، بقيمة 35 مليون درهم خلال نهاية شتنبر الماضي، همت مختلف المشاريع الرامية إلى الرفع من إمكانات إنتاجها، وتعزيز الجودة والنجاعة التشغيلية.

وفي ما يتعلق بصافي الدين، ارتفع بما يعادل 171 مليون درهم، إثر اكتتاب القروض الفورية ليبلغ 442 مليون درهم.

وبالنسبة للمديونية فقد ارتفعت، من جهتها، بنسبة 36,5 في المائة برسم الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، مقابل 23 في المائة المسجلة سابقا. ويعزى هذا الارتفاع إلى زيادة صافي الدين.

وبخصوص الآفاق، تعتزم “سوطيما”، مع عرض غني باستمرار للعلاجات الأساسية والمبتكرة بأسعار في المتناول، الاستفادة من الطلب الذي سيتم تعزيزه بقوة من خلال الحماية الاجتماعية الشاملة، لا سيما لمنتجات المستشفيات مثل الهيبارين (مضادات التخثر) والأمصال، وكذلك لعلاجات الأمراض المزمنة والنفسية وأمراض القلب والأورام، وهي مجالات تتمتع فيها الشركة بمكانة متميزة على مستوى السوق.

وعلى الصعيد الدولي، يمثل افتتاح مكاتب علمية في إفريقيا والشرق الأوسط محركا حقيقيا لنمو نشاط الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى