الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

تعيد الجمهور المغربي لزمن الفن الغيواني الأصيل..مجموعة اللمة تطرح أغنية “غاب الحنين”+فيديو

طرحت مجموعة اللمة، أولى أعمالها الفنية بعنوان ''غاب الحنين'‘، وذلك على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، وعلى تطبيقات التنزيل وجميع منصات الموسيقى الرقمية.

وحسب أعضاء المجموعة، فإن ”غاب الحنين” هي أغنية تعيد الجمهور المغربي لزمن الفن الغيواني الأصيل، تم تسجيلها بأستوديو AM، وكتب كلماتها ولحنها الفنان مراد المهوري، ووزعها محمد أخوازي، وصمم ”أرت وورك” الخاص بها سعيد ملوكي فيما تكلفت إيمان العضم بالديجيتال والسوشيال ميديا.

وتتناول أغنية ”غاب الحنين” قصة امرأة غادر ابنها أرض الوطن عن طريق الهجرة السرية بحثا عن غد أفضل، ليأتي خبر غرقه رفقة شباب آخرين بعدما انقلب القارب الذي كان يقلهم في عرض البحر، وفي غمرة حزنها على ابنها التي تنتظر من البحر ان تلفظ أمواجه جثته لتدفنه، يتوفى زوجها وسندها الوحيد، لتشتعل آهاتها مرة أخرى وتعيش قساوة الحياة لوحدها بعد فراق الابن والزوج.

وتضم مجموعة اللمة سبعة أعضاء وهم: مراد المهوري، عبد العزيز سعد الله، رضوان فرح، عبد الحق موداني، طارق الساكني، زهير بوهال، أنس لخصاصي.

يشار إلى أن مجموعة اللمة “لمواج سابقا” سابقا تشتغل على إحياء التراث الغيواني بأسلوب جديد يعتمد إدماجه مع أنماط موسيقية أخرى وإدخال آلات حديثة.

وستشارك المجموعة في فعاليات المهرجان الدولي ”جدبة وكلام” في نسخته الرابعة والمزمع تنظيمه بمسرح بن مسيك بالدار البيضاء أيام 22/23/24 من دحنبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى