اقتصادالرئسية

التأشير بالموافقة على ميزانية جهة الدار البيضاء-سطات لسنة 2024، والتي تناهز1,4 مليار درهم

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14المتعلق بالجهات، خاصة المواد المتعلقة بإعداد والتصويت والتأشير على الميزانية، من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، بلغت الميزانية الإجمالية لجهة الدار البيضاء-سطات برسم سنة 2024، 41, مليار درهم.

ورصدت هذه الميزانية مبلغ قدره 192 مليون درهم للتسيير و21, مليار درهم للتجهيز و220 مليون درهم لتسديد الديون.

وصادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات على هذه الميزانية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر المنعقدة، يوم الاثنين 2 أكتوبر3202، بمقر عمالة إقليم سطات، برئاسة عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس الجهة. حيث تم التصويت بالأغلبية على مشروع الميزانية من طرف أعضاء المجلس الجهوي.

كما خصص مجلس الجهة، في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إحداث مراكز جهوية للإغاثة، والتدخل الاستعجالي أثناء الكوارث الطبيعية، اعتمادا قدره 50 مليون درهم كدفعة أولى من أجل إحداث المركز الجهوي للإغاثة والتدخل الاستعجالي، في إطار برنامج محاربة الكوارث الطبيعية.

وفي ذات السياق، تجدر الإشارة أن مجلس جهة الدار البيضاء-سطات صادق خلال نفس الدورة على برمجة مبلغ 50 مليون درهم برسم السنة المالية 2023، قصد المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية والمفتوح تحت رقم 126، حيث تم التأشير على دفع هذه المساهمة في الحساب المذكور من طرف الخازن الجهوي بالدار البيضاء بتاريخ 27 دجنبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى