الرئسيةثقافة وفنونرياضة

العرض ما قبل الأول لشريط “العربي، جوستو… والآخرين”

سيتم العرض ما قبل الأول لشريط ” العربي، جوستو… والآخرين” لمخرجيه ليلى الدمناتي وعبد الحميد كريم ومن إنتاج مشترك بين القناة الثانية وCap Med Events يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 بسينما الريتز في الدار البيضاء ابتداء من السادسة والنصف مساء.

وأشار بلاغ إلى أن المغاربة، طيلة أيام بطولة إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، يزأرون مثل رجل واحد رفقة أسود الأطلس. فبعد ملحمة كأس العالم في قطر، كبر الحلم بثاني تتويج إفريقي. والكل يردد أسماء حكيمي وزياش وبونو وحاريت وأكرد. هؤلاء الذين يحملون بفخر قميص المنتخب لم يأتوا من العدم. إنهم خير خلف لخير سلف من أمثال التيمومي والضلمي وفرس و اعسيلة وقبلهم حسن أقصبي وعبد الرحمان بلمحجوب والعربي بنمبارك وجوست فونتين.

يانيس يافع مغربي في الرابعة عشرة من عمره يمارس في أولمبيك مارسيليا. خلال أحد أسفاره الصيفية إلى المغرب، اكتشف أن ملعب كرة القدم الذي يتدرب فيه بالمدينة القديمة للدار البيضاء هو الذي بدأ فيه العربي بنمبارك مشواره. سيقوم يانيس رفقة والده برحلة إلى ذاكرة تمتد لقرن من ممارسة كرة القدم في المغرب.

وهكذا سيكتشف مسارات عمالقة من أمثال “أمير الحديقة” بلمحجوب، و”الجوهرة السوداء” العربي بنمبارك وجوست فونتين صاحب ثلاثة عشر هدفا في كأس العالم.

بالنسبة للمخرجين ليلى الدمناتي وعبد الحميد كريم، “هدف الفيلم هو رواية وتوثيق إنجازات هؤلاء اللاعبين الاستثنائيين وتمكين كل الأجيال من اكتشاف التاريخ المتميز لكرة القدم المغربية، وهو تاريخ يمتد طيلة قرن من الزمن”.

وسيتم بث شريط “العربي، جوستو… والآخرين” للجمهور الواسع ضمن الخانة الوثائقية “قصص إنسانية” على القناة الثانية يوم الأحد 21 يناير ابتداء من التاسعة والنصف مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى