الرئسيةرياضة

أصداء كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم بكوت ديفوار

برمج الناخب الوطني وليد الركراكي حصة تدريبية، مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة الأولى، السبت على الساعة 4:45 مساء (بالتوقيت المحلي)، على أرضية ملعب اوكست دونيس بمدينة سان بيدرو بكوت ديفوار.

وتأتي هذه الحصة التدريبية في إطار استعدادت المنتخب الوطني لكرة القدم للنسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم إفريقيا 2023 (13 يناير – 11 فبراير).

يشار إلى أن القرعة أوقعت أسود الأطلس في المجموعة السادسة إلى جانب تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا، حيث سيخوضون مباراتهم الأولى يوم 17 يناير ضد تنزانيا.

**********

-افتتحت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، واللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا – كوت ديفوار 2023 (COCAN)، المركز الإعلامي الرئيسي («MMC») في أبيدجان باعتباره مركزا رئيسيا للخدمات الإعلامية خلال كأس إفريقيا للأمم 2023.

وتم تقديم المركز الإعلامي الرئيسي، الواقع في قصر تريشفيل للثقافة في أبيدجان، لأول مرة في تاريخ كأس أمم إفريقيا منذ 67 عاما، ويتمتع المركز بموقع استراتيجي بقلب أبيدجان، وهو مصمم لتزويد وسائل الإعلام بما في ذلك المصورين والمذيعين ببيئة عمل فريدة.

وسيحتضن هذا المركز جميع الندوات الصحفية التي تسبق بيوم واحد المباريات التي ستجرى في ملعب الحسن واطارا (إبيمبي) وملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في المركز الإعلامي الرئيسي.

**********

– يعد مدرب المنتخب ناميبي، كولين بنيامين، الأصغر سنا بين جميع المدربين الـ 24 للمنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023.

وحقق بنيامين، الذي يبلغ من العمر 45 عاما، مسيرة لعب ناجحة للغاية في ألمانيا، في أندية هامبرغر إس في و1860 ميونيخ.

ومثل المدافع السابق منتخب المحاربين الشجعان خلال 41 مباراة دولية، وكان قائدا للمنتخب. كما عمل أيضا مدربا مساعدا للمنتخب بين عامي 2018 و 2022 قبل أن يتولى منصب المدرب الرئيسي.

**********

– أعلن مدرب المنتخب الايفواري، جين لوي غازيت، الجمعة، أن مهاجم المنتخب سيباستيان هالر، لم يتعاف بشكل كاف من إصابة في الكاحل الأيسر للمشاركة في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية أمام غينيا بيساو.

وقال الاطار الفني إن “هالر لن يكون ضمن المجموعة بالتأكيد يوم السبت، لكن هناك خمسة أيام بين المباراة الأولى والثانية” ضد نيجيريا، مشيرا إلى أن الجناح سيمون أدينجرا سيغيب أيضا عن مباراة غينيا بيساو.

وأضاف أن هالر، الذي يلعب في ناد دورتموند، “سيقوم بمجهود كبير، وسنرى كيف سيستجيب كاحله، تماما مثل سيمون أدينغرا، الذي كان يعاني من مشكلة عضلية قبل استئناف التدريب مع المجموعة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى