الرئسيةرياضة

جامعة كرة القدم تقرر الاستئناف..”كاف” يوقف الركراكي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أربع مباريات

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء 24 يناير 2024، إيقاف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أربع مباريات؛ اثنتان منها مع وقف التنفيذ، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية.

وجاء توقيف الناخب الوطني وليد الركراكي، بعد الأحداث التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونطيره الكونغولي الديمقراطي، التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وكان دخل الركراكي في مشادة مع أحد لاعبي منتخب الكونغو عقب مباراة الفريقين، الأحد 21 يناير، في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وفي تعليقه على قرار الإيقاف، وصفت الجامعة الملكية لكرة القدم قرار إيقاف وليد الركراكي بأنه قرار مجحف، وقالت إنها قررت الاستئناف على القرار، الذي اعتبره “مجانباً للصواب، خاصةً أن الوقائع أظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وقالت الجامعة في بلاغ لها “على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، قررت الجامعة استئناف القرار، الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أدانت كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغولي الديمقراطي، التي جرت أطوارها مساء الأحد المنصرم، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، إن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين، تبقى متميزة، كما أن العلاقة بينها وبين الاتحاد الكونغولي للعبة تعد علاقة تعاون استثنائية، مشيرة إلى أن هناك عددا من اللاعبين الكونغوليين يمارسون نشاطهم في المغرب، واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك.

وكان اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم دافع عن رواية لاعب منتخبه شانسيل مبيمبا، الذي قال إن الركراكي، تلفظ تجاهه بعبارات عنصرية خلال مباراة المنتخبين الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

ودعا “الكاف” إلى فتح تحقيق في الواقعة، واستدعاء الركراكي واللاعب مبيمبا ومراقب المباراة، ومقارنة أقوال كل منهم مع مقاطع الفيديو، وشهادات من حضروا الواقعة.

ودافع الركراكي عن نفسه وأكد أن اتهامه بالعنصرية عار.

وجاءت معاقبة الركراكي قبيل مواجهة المغرب ضد زامبيا المقررة مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا، علما بأن “أسود الأطلس” ضمنوا تأهلهم للدور الثاني في الجولة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى