الرئسيةثقافة وفنون

الرباط تحتضن الدورة الـ 21 للمسابقة الوطنية للموسيقى بالمغرب

تحتضن مدينة الرباط خلال الفترة من 29 يونيو إلى 6 يوليوز المقبل، الدورة الـ 21 للمسابقة الوطنية للموسيقى بالمغرب، التي تنظمها المدرسة الدولية للموسيقى والرقص بشراكة كع مؤسسة تينور للثقافة وبرعاية مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية.

وحسب الموقع الإلكتروني للمسابقة، فإن هذه الدورة الجديدة تندرج في إطار الاستمرارية مع الدورة السابقة، وستستقبل المرشحين من عازفي البيانو والآلات الوترية، إضافة إلى استضافة عازفي الغيثار، وهي الآلة التي تمت إضافة برسم هذه الدورة.
وأضاف المصدر ذاته أنه “لذلك ستكون (هذه الدورة) فرصة تعليمية وفنية رائعة للمشاركة في هذا الحدث الوطني”.

وحسب المنظمين، فإن إرساء المسابقة الوطنية للموسيقى بالمغرب سنة 2003، بهدف إبراز المواهب وإتاحة فرصة الظهور للأشخاص الأكثر استحقاقا، مضيفين أنه منذ إنشائها، ترسخت هذه المسابقة وأصبحت موعدا لا يمكن تفويته وفضاء لالتقاء المرشحين من مختلف جهات المملكة.

وأضاف المصدر ذاته أنه “في عام 2006، ومن أجل إعطاء زخم جديد للمسابقة، قمنا بتوسيع نطاق التخصص لجعل المنافسة مصدرا للتحفيز وتجاوز الذات”، مشيرا إلى أنه “منذ ذلك الحين، قمنا بمناوبة التخصصات التي يمكن للمرشحين التنافس فيها، بين عام وآخر، وهي العزف على البيانو والعزف الآلات الوترية.

وذكر أنه “من أجل الاحتفال بالدورة العشرين للمسابقة الوطنية للموسيقى بالمغرب، شرفتنا مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية بدعم مسابقتنا، الأمر الذي أعطى بعدا جديدا لهذه الدورة”، مشيرا إلى أنه تلك الدورة الخاصة كانت قد استقطبت ما لا يقل عن 340 مرشحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى