الرئسيةرياضة

(فيفا) تختار المغربي بلال الخنوس ضمن أفضل المواهب الإفريقية

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الدولي المغربي بلال الخنوس ضمن أفضل المواهب الإفريقية الذين يجب متابعتهم خلال سنة 2024.

جاء ذلك في تقرير نشره ” فيفا” على موقعه الرسمي بالأنترنيت، حيث أكد نه الى ججانب المغربي بلال الخنوس،يوجد العاجي عمر دياكيتي والسينغالي لامين كامارا والمالي نيني دورجيليس والجنوب إفريقي ثابيلو مورينا كأفضل المواهب الإفريقية.

ونوه التقرير بكفاءات هؤلاء اللاعبين الشبان، مشيرا إلى ضرورة متابعتهم خلال الفترة القادمة، نظرا لتألقهم مع فرقهم وصغر سنهم.

وشار الفيفا الى مسار الخنوس مع المنتخب الوطني المغربي، الذي كان أصغر لاعب يشارك مع الأسود في نهائيات كأس العالم، فضلا عن إسهامه في تتويج المنتخب الأولمبي بكأس إفريقيا.

يشار في هذا الصدد، ان الخنوش، لاعب الوسط المهاجم في نادي جينك البلجيكي، كان قال بخصوص مشاركته مع المنتخب في كأس العالم: « تغيرت حياتي بعد كأس العالم »، بحيث كان المغربي البالغ من العمر 18 سنة آنذاك، مساهما في تألق المنتخب في قطر 2022، كأصغر لاعب في التشكيلة.

وبالرغم من ارتباط اسمه مع عدد من الأندية الأروبية كمارسيليا الفرنسي وغلطة سراي التركي وبروسيا دورتموند الألماني، إلا أن الخنوس مرتبط بعقد مع ناديه جينك البلجيكي إلى حدود سنة 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى