الرئسيةسياسة

ارميلي المجلس يساهم ب40% ..الإعلان عن تاريخ انطلاق خطي “الباصواي” بالبيضاء بتسعيرة 6 دراهم

أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء، خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدها، صباح اليوم الخميس، أن حافلات “الباصواي” ستدخل حيز الخدمة، اعتبارا من يوم الجمعة فاتح مارس المقبل، بتسعيرة ستة دراهم.

ووفق إفادات، شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل، فستكون شبكة “الباصواي” من خطين سيربطان بين عدة أحياء بالعاصمة الاقتصادية، و سيصل طول الخط الأول إلى 12 كلم، حيث سيربط بين حي الليمون وحي السالمية، ويشتمل على نقطتين للمواصلة، فيما سيتضمن 20 محطة للركاب.

فيما سيكون الخط الثاني، والذي يصل طوله إلى 12.5 كلم، وسيربط مدار والماس باولاد عزوز، ويشتمل على نقطة للمواصلة، ويتضمن 22 محطة للركاب.

هذا، و كشفت عمدة الدارالبيضاء نبيلة ارميلي،خلال هذه الدورة الاستثنائية لمجلس المدينة، والتي خصصت للدراسة والتصويت على تسعيرة واشتراكات النقل عبر حافلات الباصواي، أن مجلسها سيساهم بـ 40 في المائة في تسعيرة التذكرة، التي تم تحديدها في 6 دراهم.

واعتبرت ارميلي، أن هذه المساهمة التي سيتحملها مجلس المدينة “ثقيلة جدا”، إلى المنحة السنوية التي يقدمها المجلس لوسائل النقل العمونية (الحافلات والترامواي)، والمقدرة بـ 200 مليون درهم سنويا، من أجل عدم المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين، مؤكدة بهذا الخصوص، أن ثمن تذكرة الترامواي الحقيقية هي 10 دراهم، بينما الراكب يؤدي 6 دراهم ومجلس المدينة يؤدي الفارق وهو 4 دراهم، وهو الإجراء نفسه الذي سيتم اتباعه بخصوص الباصواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى