اقتصادالرئسية

انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “مسرّع الكفاءة الطاقية في الصناعة بالمغرب “

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، بدعم من التعاون الألماني (GIZ) وبالشراكة مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة (MTEDD)، ووزارة الصناعة والتجارة (MIC) ، والوكالة المغربية للكفاءة الطاقية (AMEE)، وشركة الهندسة الطاقية (SIE) ، عن بدء المرحلة الثانية من مشروع “مسرّع الكفاءة الطاقية في الصناعة بالمغرب (AEEIM)”.

وحسب بلاغ صحفي، توصل “تيلكيل عربي” بنُسخة منه، أن “هذه المرحلة الجديدة تأتي استكمالاً للمشروع الذي يهدف إلى المساهمة في تقليل الاعتماد الطاقي للمغرب على استيراد الوقود الأحفوري وتعزيز استخدام التكنولوجيات منخفضة الانبعاثات الكربونية بالإضافة إلى تبني أفضل الممارسات في مجال الكفاءة الطاقية لدى المؤسسات الصناعية ومقدمي الخدمات، مع تركيز خاص على مناطق سوس ماسة و الشرق”.

وأوضح البلاغ أن “المرحلة الثانية تتميز بتقديم عرض حصري لـ 24 شركة صناعية و28 مقدم خدمة، يتيح لهم الاستفادة من تدريب مخصص ومرافقة لتسهيل تنفيذ أنظمة إدارة الطاقة (SME) وفقاً لمعيار ISO 50001 لهذا الغرض”.

وذكرت أنه “تم تطوير منصة تسجيل خاصة لجمع طلبات المهتمة، متاحة عبر الرابط التالي: www.amee.ma/aeeim، والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الأحد 17 مارس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى