الرئسيةرياضة

دوري الأبطال: “إنتر” الأقرب لخطف بطاقة ربع نهائي

أ ف ب: يأمل أتلتيكو مدريد الإسباني في استعادة هدافه الفرنسي أنطوان غريزمان، عندما يحاول قلب تأخره بهدف أمام إنتر الإيطالي، اليوم، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان الدولي الفرنسي البالغ 32 عاماً أصيب بالتواء في كاحله على ملعب سان سيرو في 20 فبراير الماضي، بعد أن سجّل 18 هدفاً في 36 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

غاب أربع مباريات لم يفز فيها “كولتشنيروس” سوى مرة يتيمة، بيد انه عاد إلى التمارين ورشّحته الصحف المحلية لخوض لقاء الإياب.

ولن يكون قلب خسارة الذهاب بهدف النمسوي ماركو أرناوتوفيتش سهلاً أمام إنتر الذي يحلّق في صدارة الدوري الإيطالي بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه.

بقيادة المهاجم الفتاك الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس، يبحث إنتر، وصيف أوروبا الموسم الماضي، متابعة المشوار نحو لقب رابع وأوّل منذ 2010.

فاز في مبارياته الـ13 عام 2024 واخفق مرة يتيمة في التسجيل في 38 مباراة هذا الموسم.

في المقابل، يختبر أتلتيكو أسبوعاً صعباً، مع زيارة مرتقبة لبرشلونة الأحد في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن مطارده أتلتيك بلباو الذي اقصاه من مسابقة كأس الملك.

ورغم بدايته القوية، يجد أتلتيكو نفسه بعيداً 14 نقطة عن جاره اللدود متصدر الدوري ريال مدريد، بعد فوزه مرتين في آخر تسع مباريات في مختلف المسابقات، فيما استعد للقاء إنتر بخسارة مفاجئة أمام قادش المهدّد بالهبوط 0-2 السبت.

وسيلتقي “سيميوني” الذي يدرّب أتلتيكو منذ 2011، مجدداً بمدّرب إنتر سيموني إنزاغي الذي لعب بجانبه في صفوف لاتسيو الإيطالي بين 1999 و2003.

وما يعزّز فرص أتلتيكو بقلب تخلفه أمام إنتر، رصيده الرائع على ملعبه متروبوليتانو هذا الموسم، حيث فاز 18 مرة في 20 مباراة ولم يخسر سوى أمام بلباو في الكأس.

 

دورتموند + أيندهوفن

ويدرك مدرب بوروسيا دورتموند الألماني إدين ترزيتش ان وظيفته قد تكون على المحك أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي، بعد انتهاء الذهاب بالتعادل 1-1.

عاشق النادي الاصفر في طفولته، قاده مدرّباً موقتاً إلى لقب الكأس في 2021، قبل أن يضع دورتموند على مقربة من لقب الدوري بفارق الأهداف عن بايرن الموسم الماضي، في أفضل مشوار منذ حقبة يورغن كلوب.

لكن موسماً صعباً يخيّم على الجدار الأصفر مع الخروج من الكأس المحلية والتراجع إلى المركز الرابع في البوندسليغا.

وسيشكّل الخروج أمام إيندهوفن، من خارج البطولات الخمس الكبرى، اخفاقاً لترزيتش مع بطل أوروبا 1997 الذي لطالما استمتع في مسابقة قارية حلّ وصيفاً فيها عام 2013.

ويبحث دورتموند عن المزيد من الانكليزي جايدون سانشو الذي سجّل في مرمى بريمن السبت، للمرة الاولى بعد عودته إلى ألمانيا معاراً، اثر فترته المضطربة مع مانشستر يونايتد.

في المقابل، يقود إيندهوفن بيتر بوس الذي أقاله دورتموند بعد مشوار مخيّب دام أشهراً قليلة في 2017. يتعيّن على بوس تعويض خروجه المذل من دورتموند الذي استقدمه برقم قياسي في البوندسليغا مقابل 5.4 ملايين دولار من أياكس أمستردام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى