الرئسيةحول العالم

كتائب القسام تعلن وفاة أول محتجز إسرائيلي لديها

غزة (شينخوا) أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس (السبت) وفاة أول محتجز إسرائيلي لديها في قطاع غزة نتيجة نقص الدواء والغذاء.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه إن “الأسير الإسرائيلي ييجـﭫ بوخطاﭪ (34 عاما) توفي نتيجة نقص الدواء والغذاء”.

وأضاف البيان “كنا قد حذرنا سابقا أن أسرى العدو يعانون الظروف ذاته التي يعانيها شعبنا من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء”.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو قصيرا يظهر الأسير بوخطاڤ، فيما لم يصدر أي تعليق إسرائيلي فوري على تلك الأنباء.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام عن وفاة أحد الأسرى الإسرائيليين لديها نتيجة نقص الدواء والغذاء.

وسبق أن قال الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، في الثامن من مارس الجاري في كلمة تلفزيونية إن “المجاعة تمتد للأسرى لدينا أيضا وبعضهم يعانون المرض بسبب نقص الغذاء والدواء” في أعقاب ما يتعرض له سكان القطاع ورصد حالات وفاة بين الأطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية ونقص المساعدات الغذائية.

وأدى النقص الشديد في الغذاء شمال القطاع إلى وفاة أكثر من 25 شخصا منذ السابع من أكتوبر الماضي غالبيتهم من الأطفال وكبار السن، فيما يتهدد حياة أكثر من 700 ألف آخرين وفقا للسلطات في غزة.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا ضد حماس أودت بحياة أكثر من 32 ألف فلسطيني في قطاع غزة وخلفت دمارا واسعا وأزمة إنسانية، بعد أن شنت حماس هجوما مباغتا على عدد من القواعد العسكرية والبلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع القطاع أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي.

ويعيش القطاع الساحلي المحاصر الذي يقطنه نحو 2.35 مليون نسمة ظروفا إنسانية صعبة، في ظل تحذيرات دولية وأممية وعربية من حدوث مجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى