الرئسيةرياضة

الموهبة المغربية الصاعدة إلياس بنان يسجل للأشبال بعد طرده من نادي “جينك” البلجيكي لاختياره حمل قميص المغرب

في مباراة ودية.. المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 15 سنة يتعادل مع نظيره الزامبي (3-3)

تمكن الطفل الموهوب، إلياس بنان (13 عاما)، من التهديف للمنتخل المغربي لكرة القدم لأقل من 15 سنة، الجمعة، أمام منتخب زامبيا.

وتعادل المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 15 سنة مع نظيره الزامبي بنتيجة ثلاثة أهداف لمثلها، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة على أرضية مركب محمد السادس لكرة القدم.

وسجل أهداف المنتخب الوطني كل من نبيل كعواش (د 42)، وإلياس بناني (د 90+4)، وأصيل السعيدي (90+10).

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره الزامبي من جديد يوم الاثنين المقبل.

وكانت تقارير بلجيكية، أشارت، في وقت سابق، إلى أن نادي “جينك” البلجيكي قرر الانفصال عن الموهبة المغربية الصاعدة، إلياس بنان (13 عاما)، بعد اختياره تمثيل المغرب (بلده الأصلي) على حساب بلجيكا (يحمل جنسيته).

ونقلت وسائل إعلام بلجيكية مختلفة، خبر استغناء أكاديمية “جينك” عن بنان، الذي يوصف في بلجيكيا بـ”الموهبة الصاعدة”.

وبينما استمر الجدل حول أسباب القرار، أوضحت التقارير نفسها أن الأكاديمية البلجيكية قررت التخلي عن اللاعب بنان، من أب مغربي وأم بلجيكية، أياما قليلة من إعلانه حمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

 المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 15 سنة
المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 15 سنة
وخطف بنان الأضواء في بلجيكا الشهر الماضي، عندما خاض أولى مبارياته بقميص المنتخب البلجيكي لأقل من 15 عاما ضد منتخب انجلترا، وعمره لا يتجاوز 13 عاما، ودخل حينها التاريخ كأصغر لاعب يمثل منتخب “الشياطين الحمر”.

وعن ذلك الظهور، ذكر تقرير لصحيفة ” voetbalkrant” البلجيكية، أن بنان صنع الحدث، وبات أصغر لاعب يحمل ألوان بلجيكيا بعد أن كان روميلو لوكاكو أصغر لاعب يستدعى للمنتخب في عمر بلغ 14 عاما.

وأضافت “يلعب بنان في جينك لأقل من 15 عاما، حتى أنه يتدرب أحيانا مع فئة النادي لأقل من 16 عاما، إنه ببساطة، كما قال أحد وكلائه، أعظم المواهب في أوروبا”.

وبينما لم يصدر أي بيان من الأكاديمية “جينك” البلجيكية يوضح أسباب انفصالها عن اللاعب المغربي، ذكرت تقارير إعلامية بلجيكية أن اللاعب المغربي بات محظ اهتمام عدد من الأندية الأوروبية، على رأسها ريال مدريد ونادي أندرلخت.

وفي الثامن من مارس الجاري، أعلن اللاعب في منشور له على انستغرام اختياره تمثيل المغرب، بدل بلجيكا، وكتب حينها “فخور باستدعائي الأول للمنتخب المغربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى