الرئسيةثقافة وفنون

مسلسل “دار النسا” يكشف الجمال الخفي لمدينة طنجة: رسالة شكر من عمدتها تفاجئ الجميع!

تحرير: جيهان مشكور

توجه عمدة مدينة طنجة، منير ليموري، برسالة شكر وامتنان إلى فريق عمل مسلسل “دار النسا”، الذي اختار تصوير أجزاء كبيرة منه في هذه المدينة الجميلة والتاريخية.

نشرت المخرجة سامية أقريو في تغريدة على حسابها في “إنستغرام” رسالة العمدة، حيث أشاد بدور المسلسل في عرض جماليات طنجة وتعزيز تنوعها الثقافي. و يعتبر هذا الدعم من العمدة للمسلسل خطوة إيجابية تسلط الضوء على التعاون الفعال بين الجهات الحكومية وصناع الفن.

على الرغم من بعض التحفظ و الانتقادات الأولية التي واجهها، إلا أن مسلسل “دار النسا” استطاع أن يحقق نجاحا ملحوظا بفضل حبكة قصته المشوقة والتطورات الدرامية التي أثرت في مشاعر المشاهدين، مما ساهم في ارتفاع شعبيته وانتشاره.

تجدر الإشارة ان المسلسل يجمع ثلة من النجوم المغاربة، هذا و احتل مسلسل “دار النسا” للمخرجة، سامية أقريو المرتبة الأولى في قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في الأسبوع الثالث من شهر رمضان على القناة الأولى، حسب ما أعلن عنه المركز المهني لقياس نسب مشاهدة التلفزة “سيوميد”.

إن هذه الرسالة من عمدة طنجة تمثل دعماً حقيقياً للجهود المبذولة من قبل صناع المسلسل، وتعزيزاً للروابط الإيجابية بين المدينة وصناع السينما. كما تشكل دعوة للتعاون المستقبلي لإبراز جمال وثقافة طنجة بشكل أكبر أمام الجمهور المغربي والعالمي.

وقال عمدة طنجة، منير ليموري” هذا العمل، باختياره المدينة العتيقة لطنجة فضاء رئيسيا لأحداثه وباستعماله تقنيات تصوير احترافية، وزوايا تظهر ارتباط طنجة بالطبيعة والبحر أعطى صورة جميلة عن المدينة، وساهم في إبراز غناها الثقافي وتنوعها الحضاري، وأثبت أحقيتها كواحدة من بين أكثر مدن المملكة جذبا للسياح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى