الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

“غودزيلا إكس كونغ: الإمبراطورية الجديدة” يسطر تاريخًا جديدًا في عالم السينما مع تحقيق إيرادات تتخطى 367 مليون دولار عالميًا +فيديو

تحرير: جيهان مشكور

يواصل فيلم المغامرات والأكشن “Godzilla X Kong: The New Empire” في تحقيق النجاحات البارزة في دور العرض الأمريكية والعالمية، حيث تصدر قائمة الإيرادات للأسبوع الثاني على التوالي. حيث حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 31 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه، وبلغت الإيرادات الإجمالية حول العالم 367 مليون دولار، وذلك من ميزانية إنتاجية قدرت بـ 135 مليون دولار.

 

و أعربت شركة وارنر براذرز عن سعادتها بالنجاح المتواصل للفيلم، حيث ذكرت: “تستمر المعركة الملحمية لـ MonsterVerse مع اتحاد الكونغ القوي الجبار والجودزيلا المرعب لمواجهة تهديد رهيب وسري قد يؤدي إلى تدميرهما ويهدد بقاء الجنس البشري نفسه. يعود فيلم ‘Godzilla X Kong: The New Empire’ إلى أصول العملاقين وأسرار جزيرة الجمجمة، كاشفًا عن المعركة الأسطورية التي ساهمت في تشكيل هاتين الكائنين الاستثنائيين وربط مصيرهما بمصير الإنسان إلى الأبد.”

وأضافت الشركة أن الفيلم يقدم تحولًا جديدًا في عالم MonsterVerse من خلال إدخال شخصية الملك سكار، الذي يعتبر تهديدًا جديدًا ومعقدًا يواجه كونغ وجودزيلا. وقال آدم وينجارد، المخرج الإبداعي للفيلم: “بفضل الإنسانية المميزة لشخصية كونغ، تخيلنا خصمًا مثل الملك سكار: كانت هذه طريقة للإشارة إلى الجانب المظلم للجنس البشري.”

يتنقل الفيلم في أحداثه بين عدة مواقع أثرية حول العالم، منها أستراليا حيث تم تصوير بعض المشاهد في مواقع حقيقية مثل منطقة Gold Coast. وتشهد بعض المشاهد صراعًا ملحميًا في منطقة الجيزة بمصر، وسط الأهرامات الشامخة في الخلفية، مما يضيف للفيلم بعدًا تاريخيًا وحماسيًا لا يُضاهى.

يأتي فيلم Godzilla X Kong: The New Empire كتكملة مثيرة للجزء السابق “Godzilla vs Kong” الذي حقق نجاحًا كبيرًا في عام 2021، حيث حقق إيرادات عالمية تجاوزت 470 مليون دولار من ميزانية إنتاجية بلغت 200 مليون دولار، مما دفع شركة Warner Bros. إلى توسيع عالم MonsterVerse وإنتاج المزيد من الأفلام ذات الصلة.

وفي المنافسة الشرسة على الشباك ، يظهر فيلم “Monkey Man” في المرتبة الثانية بإيرادات 13 مليون دولار في أول أسبوع له، بينما يحتل فيلم “Ghostbusters: Frozen Empire” المركز الثالث بإجمالي إيرادات وصل إلى 91 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من العرض.

يتبعه فيلم الرعب “The First Omen” بإيرادات 8.4 مليون دولار، ثم فيلم الرسوم المتحركة “Kung Fu Panda 4” بإيرادات 7.8 مليون دولار، وفيلم الخيال العلمي “Dune: Part Two” بإيرادات 7.4 مليون دولار.أما في المراكز الأخيرة، فيأتي فيلم الرومانسية “Someone Like You” بإيرادات 3.5 مليون دولار، تليه فيلم الدراما “Arthur the King” بإيرادات 1.5 مليون دولار، وفيلم الرعب والإثارة “Immaculate” بإيرادات 1.4 مليون دولار. يختتم التصنيف فيلم الكوميديا “Wicked Little Letters” بإيرادات 1.3 مليون دولار في ثاني أسابيع اعرضه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى