الرئسيةثقافة وفنون

كايلي مينوغ في افتتاح فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم بالرباط

أعلن مهرجان موازين إيقاعات العالم، إحدى أكبر التظاهرات الاحتفالية في العالم، عن مشاركة نجمة البوب العالمية كايلي مينوغ، التي سينطلق يوم الجمعة 21 يونيو على خشبة المنصة العالمية السويسي خلال الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة من المهرجان، المنظم تحت الرعاية الملكية للملك محمد السادس.

جاء ذلك بلاغ لادارة المهرجان، حيث، اكد أن الفنانة التي أسست شهرتها، من خلال مسار فني يمتد على أزيد من أربعة عقود، ليس فقط عبر أدائها الباهر على المسرح، ولكن أيضا بتأثيرها البارز في موسيقى البوب. بتجاوز مبيعاتها 80 مليون أسطوانة، وانها حصلت كايلي على لقب “أميرة البوب” الذي أطلقته عليها الصحافة الأوروبية، وفازت بالعديد من الجوائز، من بينها Grammy و Brit. وبفضل مجموعاتها الغنائية مثل Fever وأغانيها الفردية مثل Can’t Get You Out of My Head و Spinning Around، تمكنت كايلي من تعزيز مكانتها كقوة أساسية في قطاع صناعة الموسيقى.

وتتوقع جمعية “مغرب الثقافات” المنظمة للتظاهرة، أن يحقق حفل الفنانة العالمية إقبالا جماهيريا كبيرا، واعدة بأن تكون السهرة من أبرز لحظات دورة هذه السنة، خاصة بعد أن ألهبت خلال مشاركتها الأولى في “موازين” خلال دورة 2009، حماس الجمهور وقدمت عرضا فنيا ناجحا.

واوضح البلاغ إلى أن تغلغلها في عالم الموسيقى بدأ خلال سنة 1980، عقب اكتشافها خلال حفل خيري. وعرفت مجموعاتها الأولى، التي أنتجها Stock وAitken ،Waterman نجاحا دوليا، مسجلة بداية سلسلة من الأغاني الناجحة التي استمرت في الهيمنة على لوائح الأغاني الناجحة خلال السنوات التالية.

جدير بالذكر أن مهرجان “موازين”، الذي انطلق في 2001، يعد ثاني أكبر مهرجان ثقافي في العالم، باستقطابه لأزيد من مليوني مشارك سنويا، ومنحه فرصة حضور 90 في المائة من حفلاته بالمجان، إذ يلعب المهرجان دورا أساسيا في تحسين ولوجية الثقافة والديناميكية الاقتصادية للجهة. وتعتبر مشاركة نجوم من العيار العالمي، من قبيل كايلي مينوغ تأكيدا على التزام التظاهرة بالنهوض بالتنوع الموسيقي وتعزيز التبادل الثقافي على صعيد العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى