الرئسيةثقافة وفنونمنوعات

رفض طعن منة شلبي على حكم حبسها سنة بتهمة حيازة مخدرات

محكمة النقض تؤيد الحكم وتغريمها 10 آلاف جنيه

في تطور قانوني ملفت، قضت محكمة النقض برفض طعن الفنانة منة شلبي على حكم حبسها لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازة مخدرات. يأتي هذا القرار تأكيدًا على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة في يناير 2023، والذي تم إصداره بعد تحقيقات مطولة أجرتها النيابة العامة.

حيث أحالت النيابة العامة منة شلبي للمحاكمة الجنائية بتهمة إحراز الحشيش المخدر بقصد التعاطي، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. وقد استندت النيابة في اتهامها إلى قائمة أدلة تضمنت شهادة خمسة شهود على الواقعة، وتحريات الشرطة، بالإضافة إلى تسجيلات كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي، وفحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزة المتهمة.

في نفس السياق أوضحت النيابة أن التحقيقات شملت الاستماع لشهادات خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، الذين أكدوا أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية مما أظهر وجود كثافات عضوية بداخلها. وتبع ذلك تفتيش الحقائب، مما أسفر عن العثور على مواد مخدرة، وتم القبض على منة شلبي فورًا وضبط المواد بحوزتها.

وأضافت النيابة أنها شاهدت تسجيلات كاميرات المراقبة التي أظهرت دخول المتهمة المنطقة الجمركية، واكتشاف المضبوطات داخل حقائبها. وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحتوي على مخدرين هما الحشيش والقنب، وهما مدرجان بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

تجدر الإشارة انه تم في وقت سابق، أخلاء سبيل منة شلبي بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، على خلفية القضية السالف ذكرها قبل تحال على اثرها إلى المحكمة الجنائية.

يعد هذا الحكم تأكيدًا على التزام القضاء المصري بتطبيق القانون بحزم على جميع المواطنين، بغض النظر عن مكانتهم الاجتماعية أو الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى